hit counter script

أخبار محليّة

آلان عون: التكتل سيستكمِل نقاشاته في موضوع التمديد النيابي

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 01:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أوضح عضو تكتل «التغيير والاصلاح» النائب آلان عون لـ»الجمهورية» انّ «التكتل» سيستكمِل نقاشاته في موضوع التمديد النيابي في اجتماعاته المقبلة، على أن يحدد موقفه النهائي في الاجتماع الذي يسبق الجلسة عندما يتقرّر موعدها.

وأضاف: «موقفنا المبدئي بات معروفاً، امّا الخطوات التي نَنوي القيام بها فسنعلن عنها تباعاً في اللحظة التي سنحدّد فيها موقفنا النهائي، لكنّ الاكيد هو انّ دعم التمديد والتصويت لصالحه غير وارد البحث فيه.

امّا سائر الخطوات الاخرى، وكيفية التعاطي مع موضوع التمديد، فسنتخذ موقفاً نهائياً منها في اجتماعنا الذي يسبق الجلسة عندما تتعيّن، وهذا سيكون مرتبطاً بجدول أعمالها وما هو مطروح داخلها، وعلى أساسه نحدد كيفية التعاطي معها».

وعن التبدّل في موقف رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي بات ميّالاً الى التمديد، قال عون: «لدينا وجهة نظر مغايرة، فنحن نعتبر انّ إجراء الإنتخابات، ولَو في ظلّ ظروف سيئة او غير مثالية، هو أفضل بكثير وأقل سوءاً من عدم إجرائها، ونعتبر كذلك انّ إجراء الانتخابات النيابية وقبول كل الافرقاء السياسيين بنتيجتها، وتحديداً على الصعيد المسيحي هي، على العكس، ستكون مدخلاً الى الحل في الموضوع الرئاسي بدل المراوحة الحالية التي لا يملك مَن يمدّد جواباً على كيفية الخروج منها، والتمديد ليس الحل».

  • شارك الخبر