hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

قهوجي وضع سلام في أجواء التحقيقات مع الشبكة الإرهابية

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 01:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار قائد الجيش العماد جان قهوجي السراي الحكومي وأطلع رئيس الحكومة تمام سلام على تفاصيل عملية الضنية الأخيرة التي جَنّبَت منطقة الشمال ولبنان عمليات إرهابية خطيرة كانت قيد التخطيط. وجرى عرض المستجدات الأمنية والجهود التي يبذلها الجيش لمكافحة الارهاب.

كذلك عرض قهوجي لنتائج زيارته الى واشنطن، حيث اطّلع من رؤساء أركان الجيوش المشاركة في التحالف الدولي على توجّهات دوَلهم في مجال مكافحة الارهاب، وتداولَ مع المسؤولين العسكريين الأميركيين في ما يُمكن تقديمه من مساعدات للبنان في هذا المجال.

وكان الاجتماع مناسبة للتداول في آخر ما وصلت اليه الجهود التي تبذلها الحكومة لتحرير العسكريين المخطوفين.

الى ذلك، أوضح مصدر عسكري رفيع لـ«الجمهورية» أنّ قهوجي «وضع سلام في أجواء التحقيقات مع الشبكة الإرهابية، وخطورة المخطط التي كانت تنوي تنفيذه، ما يستدعي الجهوزية التامة على الصعد كافة، لمواكبة معركة الجيش بغطاء سياسي هو في أمسّ الحاجة له». ونفى المصدر أن يكون قهوجي «قد نقل ايّ رسالة من الاميركيين الى رئيس الحكومة، لأنّ هذا الامر هو من اختصاص القنوات الديبلوماسيّة».

من جهة ثانية، اكّد المصدر انّ التحقيق مع الموقوف الإرهابي احمد ميقاتي وأفراد خلية الضنية يجري في سريّة تامّة، لأنّ حجم الاعترافات الأولية للمتهمين أدّى الى الحصول على معلومات دَسمة، ما يُساهم في كشف سلسلة الشبكات الإرهابية لقطع الترابط بينها، والقضاء عليها».

وإذ اعتبر انّ «ملف الخلية حسّاس جداً»، أوضح انّ التسريبات حول التحقيقات الجارية غير دقيقة، على رغم التأكّد من أنّ المكان الذي داهَمه الجيش كان يبثّ منه فيديو انشقاق العسكريين».

 

  • شارك الخبر