hit counter script

أخبار محليّة

يزبك: علينا تمكين الجيش بكل ما نستطيع الحصول عليه ليحمي الوطن

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 19:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله ممثلا برئيس الهيئة الشرعية الوكيل الشرعي الشيخ محمد يزبك مصالحة عائلتي الفوعاني والموسوي، في مطعم "الخيال" في تمنين التحتا، في حضور النواب: حسين الموسوي، إميل رحمة، علي المقداد ونوار الساحلي، النائبين السابقين سليم عون وحسن يعقوب، ممثل المدير العام للامن العام المقدم جمال الجاروش، محافظ بعلبك بشير خضر، رئيس اتحاد بلديات بعلبك حسين عواضة، نائب رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي دريد ياغي، الأب ثيودور غندور ممثلا المطران اسبريدون خوري، السفير رضا المصري، القاضي حمزة شكر وفاعليات سياسية واجتماعية.

وألقى يزبك كلمة قال فيها: "الحرائق تجري من حولنا فلماذا لا نطفئها؟ نحن مطالبون بالإطفاء من خلال تكتلنا ووحدتنا وتحالفنا وتصالحنا وعفونا عن بعضنا البعض، لان المجتمعات لا تبنى إلا بالعفو".

أضاف: "الوطن كله مهدد وليس السلسلة الشرقية فقط، والإنسانية أيضا مهددة، وعلينا حماية مجتمعنا، كل مسؤول على قدر مسؤوليته، من اجل حفظ الوطن الذي لا يحفظ الا بالمؤسسة العسكرية وبألا يتحول الجيش الى مصيدة وتفريغه من كل قوة، وعلينا أن نسعى الى تمكين الجيش بكل ما نستطيع الحصول عليه ليحمي الوطن".

وتابع: "نحن مسؤولون عن خطاب جامع يؤلف بين القلوب بعيدا عن التحريض، وحماية المؤسسات واجراء الإنتخابات من رئيس الجمهورية الى مجلس النواب".

وسأل: "هل تريدون تحويل لبنان الى عين عرب وأن تلقي طائرات التحالف السلاح للأكراد فتصل الى داعش؟ انهم يريدون تقطيع الوطن لكنهم لن يستطيعوا، فالمقاومة باقية ومستمرون بالمقاومة".

وألقى رضا المصري كلمة شكر فيها الأمين العام ل"حزب الله" على "رعايته مصالحات الداخل وحماية الحدود في الجنوب والبقاع".

ووجه نصر الله رسالة شكر فيها العميد محمد الفوعاني لإنجاحه المصالحة مع عائلته.

 

  • شارك الخبر