hit counter script

أخبار محليّة

الجيش نفذ مناورة للاخلاء في ال "نورث ليبانون كولدج" زغرتا

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 17:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جدد اللواء العاشر في الجيش اللبناني المنتشر عملانيا في قضاء زغرتا - الزاوية اقامة مناورة نموذجية تدريبية للاخلاء بالتعاون مع الدفاع المدني والصليب الاحمر على ارض مدرسة "نورث ليبانون كولدج" حول فرضية انفجار ارهابي في مدرسة او مؤسسة او مرفق عام، تخللها اخلاء للجرحى والمصابين وتعليم الاساتذة والطلاب والاهالي كيفية التعامل مع هكذا حوادث في حال حصولها بغية الحفاظ على السلامة العامة.
حضرالمناورة قائمقام زغرتا ايمان الرافعي، رئيس بلدية زغرتا - اهدن شهوان الغزال معوض، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، رئيس جمعية تجار زغرتا -الزاوية جود صوطو، رئيس الدير الاب انطوان سليمان، المدير الاب اسطفان فرنسيس ومدراء المدارس ورؤساء الاديار والاساتذة في العديد من المدارس الرسمية والخاصة وعدد من الاهالي والاساتذة اضافة الى الطلاب الذين يشاركون في المناورة.
والقى قائد اللواء العاشر العميد خضر حمود محاضرة استهلها بشكر المدرسة على "استضافة الحدث الامني"، ثم شرح للحاضرين "الهدف من تكرار المناورة" فاشار الى ان "للارهاب نشاطات متعددة والجيش يعمل على استدراكها عبر التخطيط والتوعية كما يقوم بمناورات لتعريف الناس على كيفية التصرف في حال لا سمح الله حصول كارثة".
واكد ان "التمرين يتضمن فرضية انفجار سيارة مفخخة في باحة المدرسة ما سيوقع قتلى وجرحى مفترضين في صفوف الطلاب ويتبع ذلك تفجير عبوات ويترافق ذلك مع توقيف مشتبهين مفترضين في مسرح الجريمة". وحملت المناورة عنوان "تمرين عمليات حفظ امن زغرتا".
بعد المناورة التي استمرت لنحو ساعتين قدم قائد اللواء العاشر دروعا تذكارية للوحدات العسكرية المشاركة وللدفاع المدني والصليب الاحمر والى رئيس الدير الاب انطوان سليمان الذي القى بالمناسبة كلمة باسم الرهبانية اللبنانية المارونية شكر فيها الجيش على ما يقوم به للحفاظ على الوطن والمواطنين"، مشيدا ب"التضحيات التي يقدمها افراده على مذبح الوطن"، معلنا "وضع المدرسة بملاعبها وقاعاتها بتصرف الجيش للتدريب والتعليم"، خاتما: "نصلي لكم يوميا لكي يحفظكم الله ويحميكم ويسدد خطاكم".
وفي الختام اقيم حفل كوكتيل ونخب المؤسسة العسكرية وقائد الجيش واللواء العاشر.
وبالمناسبة نفذ اللواء العاشر يوما امنيا في زغرتا فاقام الحواجز ونشر الاليات عند مفارق الطرق ودقق في الهويات بعد تفتيش السيارات. 

  • شارك الخبر