hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

اختتام ورشة عمل لمركز METAC حول "اعداد وتجميع مراكز الحساب المالي"

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 16:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نظم المركز الإقليمي للمساعدة الفنية للشرق الأوسط METAC التابع لصندوق النقد الدولي، ورشة عمل حول "اعداد وتجميع مراكز الحساب المالي وإحصاءات القطاع الخارجي" في بيروت من 21 الى 23 الحالي.

وناقشت الورشة آليات تجميع مراكز الحساب المالي وإحصاءات القطاع الخارجي، مع التركيز على اعداد إحصاءات وضع الاستثمار الدولي بصورة فصلية، والمسح المنسق للاستثمار المباشر، والمسح المنسق لاستثمار الحافظة والإحصاءات الفصلية للدين الخارجي ومصفوفة الاحتياطيات كما تناولت ورشة العمل مسائل اتساق البيانات المعدة في ما بين مجموعة إحصاءات القطاع الخارجي ومجموعة البيانات ذات الصلة".

وشملت النقاشات "دراسات حالات وعروض للدول المشاركة". وركزت على "اتساق البيانات ومصادر المعلومات بالإضافة الى المشاكل والتحديات في اقتصاديات التجميع التي كانت ممثلة في الورشة".

وشارك في ورشة العمل "ممثلون من دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا وخاصة من البنوك المركزية العاملين في مجال اعداد وتجميع إحصاءات ميزان المدفوعات ووضع الاستثمار الدولي. وقد بلغ عدد المشاركين 25 مشاركا من كل من أفغانستان، الجزائر، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، السودان، سوريا، تونس والضفة الغربية وغزة".

في الجلسة الختامية، حدد المشاركون المجالات التي يمكن أن يقدم فيها المركز الدعم الفني في المستقبل.
 

  • شارك الخبر