hit counter script

أخبار محليّة

ابي نصـر: لا قرار بتقديم طعن أمام الدسـتوري

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 16:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال عضو "تكتل التغيير والاصلاح" النائب نعمة الله ابي نصر: "ان التكتل لا زال على موقفه الرافض للتمديد وليس هناك من موقف مغاير. في السابق، حصل التمديد على أساس ان نعدّل قانون الانتخاب وان ننتخب رئيسا للجمهورية. واليوم التمديد يحصل للاسباب ذاتها"، مشيرا الى "إمكانية إجراء الانتخابات، والتكتل سيعبّر الثلثاء المقبل عن موقفه من التمديد إثر اجتماعه الاسبوعي".
واوضح ابي نصر في حديث لـ"المركزية انه "يجب إعادة بحث مسألة التمديد بتأنٍ، في المبدأ نحن ضدّ الفراغ لكن لدينا موقفنا السياسي"، معربا عن "خشيته من الذهاب من تمديد الى آخر من دون تحقيق اي إنجاز على مستوى قانون الانتخاب وانتخابات رئاسة الجمهورية، وبالتالي، ان نصبح أمام أزمة دستورية مستعصية".
وأكد "ان لا قرار لدى التكتل بتعطيل نصاب جلسة التمديد، نحن سنحضر الجلسة ولن نصوّت مع التمديد، هذا موقفنا حتى الآن"، لافتا الى "تواصل مع مختلف الكتل النيابية ومن الممكن ان نعدّل موقفنا".
وعن تقديم "التيار الوطني الحرّ" طعنا أمام المجلس الدستوري، أجاب "لا أعتقد وحتى الآن لم نتخذ قرارا في هذ الاطار".
وعن خطة لـ"الوطني الحرّ" بعد التمديد لمجلس النواب لاخراج لبنان من أزمته الرئاسية والتشريعية، أوضح ابي نصر "ان بعد التمديد سنمارس كنواب واجباتنا التشريعية بصورة طبيعية، أما على الصعيد الرئاسي نأمل ان يكون هناك تحرّك ماروني لتوحيد الموقف وان يكون هناك مسعى من قبل الكنيسة المارونية في هذا الاتجاه"، مشدّدا على "ضرورة الحوار بين اللبنانيين كافة مهما تكررت جلسات الحوار للوصول الى اتفاق وإلا سنذهب نحو المجهول".
 

  • شارك الخبر