hit counter script

أخبار محليّة

الرفاعي: نتحاور مع عون لعدم الطعن أمام الدسـتوري

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 16:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أوضح عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب كامل الرفاعي "ان موعد انجاز الاستحقاق النيابي بات قريبا، وبدأت الكتل النيابية اعلان مواقفها وآرائها من التمديد لمجلس النواب، والرئيس بري عبّر عن رأي كتلتي "التنمية والتحرير" و"الوفاء للمقاومة" من هذا الموضوع"، معتبرا "ان الاسباب الموجبة للتمديد أصبحت واضحة للرأي العام ونحن قاب قوسين أو أدنى من جلسة التمديد".
ولفت الرفاعي في حديث لـ"المركزية" الى "ان حوارا يجري مع بعض الكتل التي تمثّل الشريحة المسيحية، والاجواء تتجه نحو الايجابي"، مشيرا الى "ان الحوار مع العماد ميشال عون يجري على اكثر من خطّ من قبل اكثر من فريق لتوضيح الظروف التي توجب التمديد، وإذا لم يقتنع عون فهو صاحب رأي حرّ سيعبّر عنه في المجلس النيابي ونحترمه. ونأمل إذا لم يكن هناك من إيجابية، الوصول الى نتيجة مع عدم تقديم "تكتل التغيير والاصلاح" طعنا أمام المجلس الدستوري".
وذكّر بـ"ان "التغيير والاصلاح" كان ضدّ قرار التمديد الاول وحينها قدّم طعنا، وهذا لا يفسد في القضية ودّا، ونتمنى تقريب وجهات النظر مع العماد عون"، مشدّدا على "اننا على توافق تام مع الاخير على المبادئ الاساسية لكن نظرتنا الى هذا الامر تختلف، فنحن نرى خطورة الواقع الأمني على الساحة اللبنانية والحكومة ليست في وارد تحمّل مسؤوليتها أمام هذه المسألة". وتابع "لا بدّ من التمديد بمعايير معينة وبشروط محدّدة وأسباب موجبة".
وعن مرحلة ما بعد التمديد، رأى "ان لا بدّ من الحوار بين الاطراف اللبنانية كافة والابتعاد عن الخطاب التحريضي والمذهبي"، مؤكدا "ان التفاهم والحوار ينقذان لبنان، ونحن مستعدون للحوار مع اي طرف لتحقيق مصلحة وطننا، وحماية لبنان من الارهاب الذي يتهدده، والعمل على استقطاب أطياف المجتمع اللبناني كافة لتمرير هذه المرحلة بأقل خسائر ممكنة".
 

  • شارك الخبر