hit counter script

أخبار محليّة

قسم اليمين لـ236 مأمورا في الامن العام

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 12:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقسم 236 مأمورا في الامن العام اليمين القانونية امام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت باسم تقي الدين، في حضور العقيد وديع خاطر والنقيب داوود فياض والنقيب زاهر يحي والملازم اول سامر خشفى.

بعد اداء القسم القى القاضي تقي الدين كلمة جاء فيها:"ارحب بكم جميعا في هذه المناسبة لاداء يمين وظيفتكم باعتبارها المدخل الملزم قانونا للبدء بالممارسة الفعلية، وانني في هذه المناسبة العزيزة، ارى من واجبي ان اعيد على مسامعكم بعض ما ينبغي ان تجعلوه مسارا لكم".

وتابع :"ان دور كل منكم يكمن في التجرد الكامل عند اداء مهام عمله وان يكون مثالا يحتذى وقدوة حسنة، وان يقوم دائما بتغليب قيم الامانة والعدل والحق، كما ان للتواضع قيمة كبيرة، فتحلوا بالتواضع واحذروا من التعرض لفتنة التعالي، وكونوا دائما منفتحين للاستماع وللتحقق وللاستفسار والتدقيق.

اضاف :"انني على ثقة بأنكم قد اعددتم للنجاح عدته، وانا احضكم على النجاح واحثكم اليه. لكن لا يعني ذلك النجاح بأي ثمن، فالنجاح الحقيقي هو ذاك المقترن بالنزاهة. وليست النزاهة فحسب كف اليد عن المال العام والحرص عليه، بل هي ايضا ان يكون كل منكم صادقا مع نفسه قولا وعملا، وان يتبع في كل الامور نداء قلبه ومقتضيات قناعاته، وان يعلي المنطق، وخصوصا منطق العدل والرأفة، على كافة الاهواء والتحيزات، واعلموا يقينا ان النجاح يتطلب التعلم مدى الحياة، وليس التعلم في مجال الاختصاص ونطاق العمل فحسب، بل ايضا في آفاق العلم والادب، والحق ان سعى الاطلاع ورحابة المعرفة هي شرط للنجاح في عالمنا اليوم".

وختم : "اتمنى ان يكون التوفيق حليفكم والنجاح طريقكم دائما وابدا، وادعوا الله ان يوفق الجميع في نصرة العدالة وتأدية الواجب والعمل على رد الجميل للوطن الغالي ببذل كل غال ونفيس لخدمته".
 

  • شارك الخبر