hit counter script

أخبار محليّة

الديمقراطيون الاحرار: لإعتماد نظام الإنتخاب النسبي

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 11:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرر المجلس السياسي لحزب "الديمقراطيون الأحرار" في بيان اصدره اثر إجتماعه الأسبوعي برئاسة ترايسي شمعون، أسفه ل"مرور 153 يوما على الفراغ في المنصب الأعلى في الدولة، بالاضافة الى عدم الإنتظام في كل مراكز الدولة، خصوصا في السلطة التشريعية النائمة على حرير التمديد مرة ثانية تكمل بها دورة كاملة".

وناشد "جميع المعنيين التعامل مع الوضع القائم بموضوعية والعمل على التوافق على شخصية يمكنها ملء المركز ووضع لبنان على سكة الإنقاذ، خصوصا في زمن إعادة رسم خريطة المنطقة من جديد"، املا أن "نحتفل بعيد الإستقلال الشهر المقبل في ظل رئيس للجمهورية".

وطالب ب"قانون إنتخاب جديد يلغي القطارات النيابية وتكون وظيفته الوحيدة إيصال ممثلين حقيقيين للشعب من خلال إعتماد نظام الإنتخاب النسبي الذي يضمن أوسع تمثيل".

واشاد ب"العملية العسكرية النوعية التي نفذها الجيش في منطقة الضنية ضد مجموعة إرهابية متشددة بين أفرادها جندي لبناني فار، ما طمأن اللبنانيين إلى الكفاءة العالية التي يتحلى بها جيشنا الباسل"، مجددا المطالبة ب"الإسراع في تأمين الأسلحة المناسبة له ليتمكن من حماية السيادة الوطنية كاملة وفرض الأمن على كل أراضي الوطن"، مشيدا ب"قرار الحكومة منع دخول النازحين إلى لبنان إلا للحالات الإنسانية فقط، للحد من الكلفة العالية واضطراب الأمن".

وامل أن "تنجح المفاوضات الجارية لتحرير جنود لبنان المخطوفين من جبهة النصرة، ليعودوا إلى مؤسستهم وأهلهم سالمين حتى تتفرغ الحكومة إلى إيجاد حلول لباقي القضايا ومنها الأوضاع المعيشية الصعبة".

وحيا وزير الصحة وائل أبو فاعور على "تصديه لمافيا المستشفيات وكشف التزوير والسرقات التي أذهلت اللبنانيين، كما حيا وزير المال علي حسن خليل لكشف الهدر والسرقات في الدوائر العقارية وإنزال العقوبات العادلة بحق مرتكبيها، على أن تتوسع هذه التدابير لتشمل باقي المرافق"، مطالبا في هذا الاطار ب"إعادة العمل بالموازنات العامة للدولة حتى تستقيم الأمور".
 

  • شارك الخبر