hit counter script

أخبار محليّة

دريان تلقى من لحام اتصال تهنئة بالسنة الهجرية الجدية

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 11:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تلقى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، اتصالا من بطريرك انطاكيا وسائر المشرق والاسنكدرية واورشليم للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، مهنئا بحسب بيان "بالسنة الهجرية الجديدة وبمسيرة سماحته المبنية على المحبة والاعتدال والحوار بين الاخر".

وتمنى عليه "المشاركة والقاء كلمة في مؤتمر العائلة وتحديات العصر في الشرق الاوسط في 7 و8 تشرين الثاني 2014، في المركز البطريركي العالمي لحوار الحضارات في الربوة، وابدى المفتي دريان ترحيبه ودعمه للمؤتمر والقاء كلمة في الجلسة الافتتاحية.

وكان المفتي دريان قد تسلم الدعوة الى المؤتمر من منسق لجان الشرق الأوسط للعائلة في مجلس البطاركة والأساقفة النائب البطريركي العام للموارنة المطران أنطوان العنداري وموفد البطريرك غريغوريوس الثالث لحام المستشار البطريركي للشؤون العامة المونسينيور شربل حكيم.

وترأس المفتي دريان اجتماعا لمجلس امناء صندوق الزكاة في لبنان في مبنى الصندوق وهو الاول بعد تسلمه مهام الافتاء، ورحب رئيس مجلس الامناء عماد عيتاني بالمفتي دريان واطلعه على نشاطات صندوق الزكاة الحالية والرؤية المستقبلية في تنفيذ مشاريع يستفيد منها الفقراء والايتام والمحتاجين، وشرح المدير العام للصندوق الشيخ زهير كبي الجهود التي يقوم بها فريق العمل في اطار التعريف بفريضة الزكاة والتقريب والترويج وتسهيل أداء فريضة الزكاة.

ودعا المفتي دريان الى "دعم ومساعدة صندوق الزكاة في أعماله الذي يمارس مهامه بأرقى الوسائل الحديثة والمتطورة لتحقيق حياة اجتماعية أفضل للمستفيدين من خدمات الصندوق، وحث المسلمين على الإنفاق من أموالهم ليسدوا حاجات المحتاجين"، لافتا الى ان "الزكاة عنصر هام لزيادة التعاون والتواد والتكافل بين أفراد المجتمع فيما بينهم على عمل الخير والعطاء وبناء المجتمعات".
 

  • شارك الخبر