hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

"خلية بحث ومتابعة" بين "المركزي" والصناعيين

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 08:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نقل رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل عن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الموافقة على «إنشاء لجنة مشتركة بين مصرف لبنان وجمعية الصناعيين اللبنانيين «خلية بحث ومتابعة»، لدرس المواضيع ومتابعتها من جوانبها كافة». فيما أوضح سلامة أولويات مصرف لبنان لعام 2015، مؤكداً «المثابرة على اتخاذ إجراءات لتحفيز الوضع الاقتصادي وربما إجراء المزيد منها لتستفيد منها القطاعات كافة»، مشدداً على أن «50 في المئة من النمو المحقق عامي 2012 و2013 يعود الى التحفيزات المالية التي أطلقها مصرف لبنان في حينه».
زار وفد من جمعية الصناعيين برئاسة الجميّل سلامة، وبحث معه في الاوضاع الاقتصادية وحاجات النهوض لا سيما بالنسبة إلى القطاعات الإنتاجية والصناعة الوطنية.
وأكد الجميل انه طرح أمام «سلامة رؤية إنقاذية متكاملة من ضمن منظومة اقتصادية - اجتماعية شاملة، محاورها الاساسية: إطلاق حزمة تحفيزات جديدة للاقتصاد، إقرار خطة إصلاح وتفعيل الادارة، تحصين الوضع الاجتماعي في القطاعين العام والخاص، تحصين الاستقرار الداخلي الامني والاجتماعي بالتعاون مع المجتمع الدولي»، موضحاً انه طالب بـ«عدم زيادة الضريبة على القيمة المضافة لمدة سنة لتحفيز الاستهلاك الوطني، إنما وضع رسوم تكافئية على السلع المستوردة التي يُصنع مثيل لها في لبنان، وكذلك إلغاء رسوم التسجيل العقارية لمدة سنة، وغيرها من الاقتراحات».

"السفير"

  • شارك الخبر