hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

الجزائر تتقدم في تصنيف «فيفا» إلى المركز الـ15

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 08:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتلت الجزائر المركز الـ15 ضمن التصنيف الشهري للمنتخبات، الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس (الخميس)، وهو الأفضل في تاريخها. وتقدم منتخب «محاربي الصحراء» خمسة مراكز ليكون الأول على الصعيدين الأفريقي والعربي.
ويأتي تقدم الجزائر بعد نجاحاتها في مونديال 2014 إذ بلغت الدور الثاني، وضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا بعدما باتت أول المتأهلين إلى النهائيات.
وكانت الجزائر حققت أفضل مركز لها قبل مركزها الحالي، وهو المركز الـ19 في تشرين الثاني (نوفمبر) 2012.
وتقدمت مصر 23 مركزاً دفعة واحدة، لتستقر في المركز الـ38، والسادس أفريقياً.
وعلى المستوى العربي، تواصل الجزائر احتلال الصدارة، متقدمة خمسة مراكز (15)، تليها تونس التي حافظت على مركزها (31)، ثم مصر متقدمة 23 مركزاً (38) وهو عدد المراكز نفسه الذي كانت تراجعته في التصنيف السابق، ثم ليبيا متراجعة خمسة مراكز (73)، فالأردن التي تراجعت خمسة مراكز أيضاً (74).
وفي أفريقيا، مازالت الجزائر في الصدارة، تليها كوت ديفوار متراجعة ثلاثة مراكز (25)، ثم تونس، وجزر الرأس الأخضر التي قفزت ثماني مراتب (33)، وغانا متراجعة مركزين (35).
أما في آسيا، فتواصل إيران الصدارة على رغم تراجعها سبعة مراكز (51)، خلفها اليابان متراجعة أربع مراتب (52)، ثم أوزبكستان التي تراجعت سبعة مراكز (65)، وكوريا الجنوبية التي تراجعت ثلاثة مراكز (66)، فالأردن.
وغابت المنتخبات الآسيوية عن الـ50 الأوائل، فحلت إيران في المركز الـ51 متراجعة سبعة مراكز، واليابان في المركز الـ52، متراجعة أربعة مراكز.
أما المنتخب السعودي فحل في المركز الـ97 متراجعاً عن تصنيف الشهر الماضي، الذي احتل فيه المركز الـ82.
وتوزعت المنتخبات الـ50 في الاتحادات القارية، بين أوروبا (31)، وأفريقيا (9)، وأميركا الجنوبية (6)، وكونكاكاف (4).
وحافظت منتخبات ألمانيا والأرجنتين وكولومبيا على المراكز الثلاثة الأولى على الترتيب، فيما تقدمت بلجيكا مركزاً، منتزعة المرتبة الرابعة من هولندا التي تراجعت بدورها إلى المركز الخامس، تليها البرازيل مواصلة احتلالها المرتبة السادسة، ثم فرنسا التي تقدمت مركزين، فأوروغواي متراجعة مرتبة، تليها البرتغال متقدمة مركزين، فيما تحتل إسبانيا آخر المراكز الـ10 الأولى متراجعة مركزين.
 

  • شارك الخبر