hit counter script

أخبار محليّة

"الاخبار": سلام بدا أكثر تفاؤلاً بملف العسكريين المخطوفين

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 07:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكدت مصادر وزارية لصحيفة "الاخبار" حول ملف المخطوفين، أن "رئيس الحكومة تمام سلام بدا أكثر تفاؤلاً"، وكشف أن "الجهة القطرية المفاوضة استأنفت نشاطها". (ليلاً، تداولت معلومات صحافية أن الحكومة تسلمت لائحة بـ44 اسماً لمقايضتها مع العسكريين، فيما اشارت المصادر الى أن "اللائحة وصلت إلى الحكومة بشكل غير رسمي".

وحول خطاب وزير الداخلية نهاد المشنوق، أكد الوزيران علي حسن خليل ومحمد فنيش له دعم "حزب الله" وحركة "أمل" الخطة الأمنية، وقال خليل: "نحن لم نغطّ الخطة وحسب، بل كنا شركاء في القرار، وعلى الأجهزة الأمنية تحمّل مسؤولياتها". وأشارت المصادر إلى أن "المشنوق استوعب كلام زملائه"، مؤكداً أن "خطابه لم يكن سياسياً، بل لتصحيح مسار الخطة".

وحول بند الفيول، لفتت المصادر إلى أن "خليل رفض تمديد العقود وأصرّ على إجراء مناقصة جديدة، إلا أن أياً من الوزراء لم يؤيّد طرحه، بعدما أشار وزير الطاقة أرتور نازاريان الى أنه في صدد إجراء مفاوضات مع الشركات لتحسين دفتر الشروط. رغم ذلك طلبت الحكومة من اللجنة الوزارية المختصة إتمام وضع دفتر الشروط تمهيداً لإجراء مناقصة عمومية». وفي بند الاتصالات".

واوضحت المصادر أن "الحكومة وافقت على تمديد تشغيل عمل شركتي الخلوي لمدة 6 أشهر بنفس الشروط، بعد نقاش سريع". وأضافت أنه "طلب إلى وزير الاتصالات بطرس حرب إعداد ملخص جديد للملف، بعدما أبدى خليل والوزير جبران باسيل ملاحظات حول دفتر الشروط الخاصة بالعقود".
 

  • شارك الخبر