hit counter script

أخبار محليّة

حزب الله لا يريد تطيير الحكومة ويرغب في التعاون بين أطرافها

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 05:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حققت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني صيداً ثميناً أمس بتوقيفها المطلوب أحمد ميقاتي المنتمي إلى “داعش”، حين داهمت شقة كان يختبئ فيها في منطقة الضنية شمال لبنان مع مجموعة تابعة له اشتبكت مع عناصر الجيش، فقتل منها ثلاثة بينما تمكن الجندي الفار الذي سبق أن أعلن انضمامه إلى “داعش” عبد القادر الأكومي من الفرار مع آخرين، بينهم سوريون.

لفتت مصادر أمنية لصحيفة “الحياة” الى ان “أحد القتلى الثلاثة من المجموعة التي اشتبكت مع الدورية المداهمة، هو من المطلوبين الخطرين ويدعى عادل العتري، وإن المداهمة حصلت بعد رقابة شديدة شملت رصد الهواتف الخليوية للمطلوبين أتاحت التأكد من وجود ميقاتي في الشقة. وأوحت كمية الأسلحة والذخائر والمتفجرات (بالبراميل) والمعدات المصادرة منها، بالتحضير لعمل إرهابي ما”.

واشارت الى أن “نقاشاً هادئاً حصل بين وزيري “حزب الله” محمد فنيش وحسين الحاج حسن من جهة، ووزير الداخلية نهاد المشنوق حول خطابه السبت الماضي الذي أشار فيه إلى تغطية الحزب مرتكبين في البقاع الشمالي ما أعاق تنفيذ الخطة الأمنية، فقال فنيش: “نحن نشكو من هؤلاء المرتكبين ولا نغطيهم ونحن لا نريد أمناً ذاتياً، خصوصا أن هؤلاء يتسببون لنا بالمشاكل، وكان يفترض بالوزير المشنوق أن يتواصل معنا قبل الإدلاء بموقفه”.

وشدد على أن “الحزب لا يريد تطيير الحكومة ويرغب في التعاون بين أطرافها في وقت نسمع من وزير العدل أشرف ريفي أن الذين يعتدون على الجيش مقربون من الحزب وكتلة “المستقبل” تتهمنا في بياناتها والنائب خالد الضاهر يقول إننا وراء عمليات في الشمال، وهذا غير صحيح”. وردَّ الوزير المشنوق بأنه سبق أن تواصل مع قيادة الحزب ونبه من استمرار عمليات الخطف في البقاع وأكد الحاجة إلى المضي في ملاحقة المرتكبين، كما تواصل مع قيادة الجيش في شأن وجوب التشدد في ملاحقة المرتكبين، وبأن ملاحظاته هدفت إلى تصويب تنفيذ الخطة الأمنية في شكل متوازن، لأن الخلل في منطقة ينعكس في غيرها ولا مصلحة لأحد فيه. وقال: “لا نريد بدورنا تطيير الحكومة التي نريد تفعيل عملها بالتعاون مع كل الأفرقاء”. وألمح إلى أنه ربما كان من الأفضل أن يستخدم في خطابه كلمة “استقواء” المرتكبين بدل استخدامه عبارة “الحصانة” الحزبية.

  • شارك الخبر