hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

عزف منفرد على البيانو للفنانة الألمانية غارلينت بوتشر

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 18:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم المركز الثقافي اللبناني الألماني "كولتورزنتروم" في قاعة الأحتفالات في المدرسة اللبنانية الألمانية - جونية حفلة عزف على البيانو أحيتها الفنانة الألمانية غارلينت بوتشر التي عزفت منفردة مقطوعات فنية متنوعة لكل من كبار الموسيقيين العالميين ومنها مقطوعة "سونات اوبوس 31 " للألماني بيتهوفين، ومقطوعة "باغانيني 2" للهنغاري ليسزت، و"روندو كابريسيوزو" للألماني بارتولدي، ومقطوعة "ايمبرومبتوس" للألماني شوبارت وأنهت "بسوناتا 2 " للروسي بروكوفياف.

وبوتشر هي أختصاصية تعليم في المعهد العالي للموسيقى "هانز آيزلر" في برلين - ألمانيا، وتقوم بجولات فنية عالمية في أوروبا وأميركا والشرق الأوسط وأيضا مع فرق موسيقية مشهورة مثل "السانفونية في برلين" و"الفيلهارموني دو إيانا"، وتشارك في نشاطات فنية في الراديو والتلفزيون الألماني.

حضر الحفل رئيس الجمعية اللبنانية الألمانية الدكتور فوزي عضيمي وعقيلته مديرة المركز الثقافي اللبناني الألماني لوتي عضيمي، وأمين السر في المركز الإعلامية رانيا يونس، وأعضاء الهيئة الإدارية، الأساتذة والطلاب ورابطة الأهل والعديد من أعضاء الجالية الألمانية في لبنان، أكاديميون، فنانون، رجال إعلام وصحافة والمهتمين في الشأن الموسيقي وفن المعارض.

وتخلل الحفل معرض للفنان النحات الرسام سمير السخن تضمن 43 مجسما من الحجم الصغير مرمزة مصنوعة من الألومينيوم للدلالة على ما ترمز اليه من شخصيات سياسية عالمية ومصطلحات تأتلف مع البيئة المختصة الحاضنة.

ويعاد إفتتاح المعرض في 31 تشرين الأول والأول من تشرين الثاني 2014 في قاعة المدرسة اللبنانية الألمانية - جونية من الساعة الرابعة بعد الظهر ولغاية العاشرة مساء.
 

  • شارك الخبر