hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

عشاء خيري لـ"مؤسسة رينه معوض" في أميركا

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 17:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت مؤسسة رينه معوض في الولايات المتحدة الاميركية عشاءها الخيري السنوي ال 21 في فندق "ريتز كارلتون" في واشنطن، في حضور الرئيسة الفخرية للمؤسسة الوزيرة السابقة نايلة معوض.

وشارك في العشاء وزير الخارجية الاردني الاسبق مروان معشر وزوجته لين واكثر من اربعماية مدعو من اصدقاء المؤسسة وممثلون لسفارات عربية ولوزارة الخارجية والادارة الاميركية وعدد من ممثلي المؤسسات غير الحكومية.

بداية قدمت معوض عرضا موجزا عن نشاطات المؤسسة وركزت على مشروع "بلدي" الذي يتم تمويله من قبل منظمة التنمية الاميركية USAID ويتم تنفيذه في مجمل المناطق اللبنانية ويقوم على تدريب خصوصا البلديات على المشاركة في عملية التنمية وتطويرها.

وأكدت معوض ان "مؤسسة رينه معوض وسعت نطاق قسم الخدمات الصحية لتطال ليس فقط اللبنانيين المحتاجين في القرى النائية بل كذلك النازحين السوريين"، واكدت على "وجوب رفع معاناة اللبنانيين الذين يواجهون ظروفا صعبة وقاسية ويعيشون في فقر مدقع نتيجة الاوضاع غير المستقرة في لبنان".

ثم تم تكريم شخصيتين بارزتين، الاولى لبنانية والثانية اميركية من اصل لبناني. الشخصية الاولى كانت الوزير السابق الشهيد محمد شطح الذي تم منحه جائزة "خدمة الشأن العام الاستثنائية والرائعة على انجازاته طيلة حياته" وتسلمت الجائزة ارملته السيدة نينا شطح ونجله عمر. وقدم الجائزة سفير لبنان في واشنطن انطوان شديد الذي وصف الوزير الراحل "برجل الدولة النادر وبالقوة الموحدة والمتطورة الذي جسد الذات اللبنانية والكيان اللبناني الموحد السيد والمستقل"، موضحا ان هذا الاجتماع "يهدف الى احياء ذكراه والى ارث وزير لبناني كبير وسفير وسياسي عظيم وليس الى رثائه والحداد على فقدانه".

وكانت كلمة لرئيس الوزراء الفلسطيني الاسبق الدكتور سلام فياض وهو زميل سابق لشطح وصديق مقرب من العائلة. كما ألقيت شهادة تقدير من مساعد وزير الدولة للشؤون السياسية ريتشارد بيرنز.

أما الشخصية الثانية التي تم تكريمها فكانت الدكتور جوزيف عون رئيس جامعة "NORTHEASTERN"، وعرفت عنه فيكتوريا كندي ارملة المرحوم تيد كندي وهي من اصل زغرتاوي. وتسلم الدكتور جوزيف عون جائزة "الانجازات الكبيرة في حياته ومساهماته القيمة في مجال التربية والتعليم". وهنأ السفير شديد الدكتور عون على "نجاحاته التي هي فخر للبنان".

وأحيت الحفل الساهر المطربة منال ملاط التي وصلت الى نهائيات "Arab Got Talent".
واعقب العشاء عرض ازياء للمصمم اللبناني شربل زويه. كما تم عرض مجموعة من الفضيات "صنع في لبنان" ومجوهرات ثمينة وقيمة.

في ميامي
وكانت "مؤسسة رينه معوض: اقامت ايضا في ميامي عشاءها الثامن في فندق ريتز كارلتون كوكونت غروف، الذي يعود ريعه لدعم برامج التربية والتعليم والصحة في لبنان.


وجمع الحفل حوالي ثلاثماية مدعو من اصدقاء المؤسسة معظمهم اميركيون من اصل لبناني ومن الجالية اللاتينية - الاميركية. من بين الحضور شخصيات تم تكريمها سابقا امثال اميليو اسطفان وغاري نادر ورئيس بلدية ميامي السيد توماس ريغالادو ومصممة الازياء رينيه رويز. وشارك في الحفل عضو مجلس ادارة "مؤسسة رينه معوض" ريما اوتراكجي وشيرين منيمنة.


ومن المكرمين في هذا الحفل الدكتور وليد منيمنة، من اصل لبناني، جراح العظم المبدع في معالجة سرطان العظم وهو الذي طور تقنية جراحية جديدة تستبعد عمليات البتر.

كذلك جرى عرض ازياء من مجموعة المصممة اللبنانية والدولية امل ازهري. وشاركت في الحفل أيضا المطربة منال ملاط.
 

  • شارك الخبر