hit counter script

أخبار محليّة

المستقبل في الجنوب هنأ مفتيي صيدا وصور برأس السنة الهجرية

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 16:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان ان ايام عاشوراء هي ذكرى الفداء والبطولة والرجولة ويجب ان نستفيد من معاني هذه الذكرى في مساحات لقاء وليس في مساحات اختلاف..
كلام سوسان جاء اثر استقباله في مكتبه بدار الافتاء وفدا من منسقية تيار المستقبل في صيدا والجنوب تقدمه المنسق العام الدكتور ناصر حمود وضم : مسؤول دائرة صيدا في التيار امين الحريري واعضاء مكتب المنسقية : المحامي محي الدين جويدي ورمزي مرجان ومصطفى متبولي" ..حيث قدم الوفد الوفد لسوسان التهنئة لمناسبة رأس السنة الهجرية .
وكان اللقاء مناسبة لاستعراض الاوضاع على الساحة اللبنانية عموما والصيداوية والجنوبية خصوصا وكان تأكيد مشترك على ضرورة تحصين الساحتين في ظل الظروف الدقيقة التي يعيشها لبنان والمنطقة ..
وقال المفتي سوسان اثر اللقاء : كما تلاحظون ان صيدا في هذه الايام تعيش بامن وبخير بالنسبة لهذه الاوضاع السائدة في المنطقة العربية ، فهي مدينة آمنة تؤكد على السلم الاهلي والعيش المشترك والوفاق الوطني ، صيدا حتى بمخيمها لن تكون حاضنة لأي تطرف او غلو صيدا ، هي مدينة الحب والخير والسلام مدينة الاعتدال مدينة اللقاء بين كل مكونات هذا المجتمع اللبناني .وانا وجدت ان هذه المعاني يحملها تيار المستقبل في رسالته وفي دعوته وفي نضاله من اجل بناء وطن افضل وتحقيق الخير لكل المواطنين .وكانت مناسبة لنؤكد على الوقوف الى جانب اهل المخطوفين من العسكريين وعودتهم الى اهلهم بخير وسلام دون اتخاذ اي تصعيد يؤذي الاخرين .. فمن حقهم ان يرفعوا الصوت ونحن معهم وان يطالبوا ونحن معهم بعودة ابنائهم الذين هم ابناء للجميع باقصى سرعة.. هي مناسبة في هذه الايام الاولى من شهر محرم ان نؤكد على الوحدة الاسلامية بين السنة والشيعة.. ايام عاشوراء ذكرى الفداء والبطولة والرجولة لسيدنا الحسين ونحاول ان نستفيد من معاني هذه الذكرى في مساحات لقاء وليس في مساحات اختلاف.. ستبقى صيدا مدينة امنة لاهلها ولجوارها ..
من جهته قال الدكتور حمود : تشرفنا بزيارة سماحة المفتي سوسان لمناسبة حلول رأس السنة الهجرية على لبنان وعلى المسلمين جميعا بأفضل.. تداولنا بالشان العام وما يجري في لبنان على الحدود الشمالية وايضا على الحدود الشرقية والجنوبية ، وانتهينا الى الوضع في مخيم عين الحلوة وصيدا وطبعا كما قال سماحة المفتي وضع صيدا الامني مستتب ، لكن الوضع الاقتصادي كما وضع لبنان متأثر بما يجري. وتداولنا كيف يمكن ان نحفظ سلامة هذه المدينة ونحاول ان نبعد ما يجري في المنطقة عن صيدا وعن المخيم. الوضع اجمالا مستقر في المخيم وطبعا تحدثنا في موضوع المخطوفين ونحن نشد على ايدي اهلهم وعائلاتهم ولكن لدينا تمني عليهم ان يلا يؤذي اي تصعيد الآخرين ولا يقطع اوصال لبنان ولا يغلق طرقات.. طبعا الاحساس معهم موجود والدولة والحكومة تعمل ما تستطيع من اجل اخلاء سبيل ابنائهم .

وفد المستقبل التقى ايضا مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال في قاعة مسجد الشهداء في صيدا حيث قدم له التهنئة بحلول السنة الهجرية الجديدة، وكان اللقاء مناسبة لعرض الأوضاع العامة في البلاد وفي الجنوب بشكل خاص .
 

  • شارك الخبر