hit counter script

أخبار محليّة

مجدلاني: جهات عدة ترفض التمديد علنا وتعمل للوصول اليه تحت الطاولة

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 16:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب عاطف مجدلاني أن "هناك اختلاف في الآراء حول الهبة الايرانية للجيش اللبناني"، سائلاً: "هل هي ستساعد الجيش؟ وهل ما سيقدّم يحتاجه فعلاً"؟
وقال مجدلاني في حديث لـ"أخبار اليوم": "يضاف الى ذلك القرار 1747 الصادر عن مجلس الأمن والذي ينصّ على عقوبات ضد ايران، وبالتالي يجب البحث في ما إذا كانت هذه الهبة تتعارض معه وبالتالي قد تعرّض لبنان لعقوبات، خصوصاً وان القرار 1747 تحت الفصل السابع، مشدداً على ضرورة التأني في بحث هذا الموضوع. على الرغم من أنه لا يجوز رفض أي هبة تقدّم للجيش من أي مصدر أتت".
وشدّد "على ضرورة البحث في مصلحة لبنان الذي ليس لديه القدرة على مخالفة أي قرار صادر عن الأمم المتحدة".
من جهة اخرى، لفت مجدلاني الى "أن الجميع مقتنع بضرورة التمديد لتفادي الفراغ او الفوضى الدستورية، ولكن جهات عدّة ترفض التمديد علنيا، غير انها تحت الطاولة تريد وتعمل للوصول اليه، معتبراً ان هذا الواقع بات واضحاً جداً".
وأضاف "التمديد هو أفضل الشرور وأبغض الحلال خاصة في ظل شغور موقع رئاسة الجمهورية. وتابع: في حال انتخب الرئيس اليوم او الأسبوع المقبل فإننا نريد إنتخابات نيابية في أقرب وقت ممكن، وعندها قد يحصل تأجيل تقني لأربعة او خمسة أشهر".
واكد مجدلاني "أنه في غياب الرئيس لا يمكن ان يكون هناك إنتخابات نيابية"، موضحاً أنه "على رغم أهمية الوضع الأمني الدقيق، إنما اجراؤها سيوصل البلد الى الفوضى الدستورية وبالتالي، نعود بالبلد خطوات الى الوراء".
 

  • شارك الخبر