hit counter script

أخبار محليّة

كنعان: موقف التكتل من التمديد ثابت ولم يجف حبره بعد

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 15:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ابراهيم كنعان ان "التكتل" لن يغيّر رأيه بالنسبة الى رفض التمديد لمجلس النواب، قائلاً: هذا الموقف صدر الثلاثاء ولم يجفّ حبره بعد.

وشدد في حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، على "اننا سنقاوم أي قرار يتعارض مع الدستور ومع الديموقراطية والشراكة بدءاً من التمديد لمجلس النواب".

ولفت الى ان تكتل التغيير والاصلاح "وكأكبر تكتل مسيحي في البرلمان أعلنا موقفنا الواضح، وعلى الأحزاب المسيحية الأخرى أن تعلن موقفها".

 وتابع: "في الإجمال الكتل المسيحية كافة بالإضافة الى بكركي هم الذين يمثلون المسيحيين".

ورفض كنعان التعليق على موقف حزبي "الكتائب" و"القوات" بتأمين نصاب جلسة التمديد والتصويت ضد اقتراح القانون.
وقال: "على كل مَن رفض التمديد وثم عاد وقبل به (في التمديد الأول) على كل من برّره بعدم رغبته بإجراء الإنتخابات وفقاً لقانون الستين، متعهداً بأن "ينام على درج المجلس" حتى إقرار قانون إنتخابي جديد وإجراء الإنتخابات النيابية ضمن فترة التمديد (الأول) او بعدها ان يأخذ علماً بأن ما تعهّد به لم يتمكن من تنفيذه، وبالتالي التمديد الثاني الذي يتم التحضير له هو أكثر سوءا".

وسأل كنعان، هذا الفريق: "ما هو التبرير للتمديد الثاني، وما هي الإمكانيات المتوفرة والتي لم تكن متوفرة في التمديد الأول".

وتابع: "لذلك، أي قرار او مشاركة في هذا العمل، يتحمّل مسؤوليته مَن يشارك فيه، خاصة إذا كان يتعارض مع التعهدات السابقة ومصلحة المسيحيين ومصلحة الديموقراطية".
 

  • شارك الخبر