hit counter script

أخبار محليّة

لقاء للرؤساء العامين لوضع اللمسات الاخيرة لزيارة الراعي استراليا

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 14:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سيدني -عقد في دير مار شربل في بانشبول في ولاية سيدني الاسترالية لقاء ضم أربعة رؤساء عامين في الكنيسة المارونية هم الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي طنوس نعمه، الرئيس العام للرهبانية المريمية المارونية الأباتي بطرس طربيه، الرئيس العام للرهبانية الانطونية المارونية الأباتي داوود رعيدي، الرئيس العام لجمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة الأباتي مالك خليل ابو طاونس في حضور رئيس دير مار شربل الاب جوزف سليمان والمدبر العام المسؤول عن الرسالات الأب طوني فخري مع امين السر العام الأب كلود ندره من الرهبانية المارونية والمدبر في الرهبانية الانطونية جورج صدقة ولفيف من الكهنة والرهبان.

وتم في خلال اللقاء، عرض لتحضيرات زيارة البطريرك الراعي الى استراليا وتم وضع اللمسات الاخيرة للزيارة. وفي المناسبة، قال الأباتي نعمه:"إن صاحب الغبطة يبارك الأماكن التي يزورها وهو يحمل هم لبنان الى العالم كله ونحن نصلي له وهو يحمل الصليب ونأمل أن ينقذ لبنان والشرق كله، ونأمل أن ينتخب رئيس للجمهورية بنتيجة المساعي التي يقوم بها".

واعتبر"أن وجود أربعة رؤساء عامين الى جنب البطريرك الراعي هو تأكيد على دعمنا له في كل العالم ونحن سنستقبله في بيته في دير مار شربل هذا الدير الذي جمع اللبنانيين".

بدوره، قال الاباتي طربيه "نشكر الله على نجاح إخوتنا الموارنة في استراليا التي نزورها اليوم لمواكبة زيارة صاحب الغبطة التي نأمل ان تكون مثمرة لمصلحة الموارنة ولبنان، ونحن سنسعى الى أن يكون لنا وجود في استراليا لمساعدة الكنيسة ونحن دائما في خدمة الكنيسة".
 

  • شارك الخبر