hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

معهد الصليب الأحمر الجامعي خرج الدفعة الأولى في التمريض والإسعاف والطوارئ

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 13:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

خرج معهد الصليب الأحمر اللبناني الجامعي للتمريض في بعبدا، ممرضات وممرضين من حملة إجازة في العلوم التمريضية، ودبلوم في الإسعاف والطوارئ، في حفل أقيم في مبنى المعهد في قاعة إيفا سرحال، وحضور مسؤولين من الصليب الأحمر اللبناني، والهيئة الإدارية للمعهد، وممثلين عن نقابة الممرضات والممرضين وجمعية متخرجين معاهد التمريض في الصليب الأحمر وأهالي الخريجين.

بدأ الحفل بدخول المتخرجين القاعة على وقع أنغام الموسيقى، ثم بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الصليب الأحمر ، والوقوف دقيقة صمت لذكرى ارواح شهداء الصليب الأحمر اللبناني.
وبعد ترحيب بالحضور من رلى قرداحي، كانت كلمة لرئيسة جمعية المتخرجين ريتا داغر أوصت "المتخرجين أن يحملوا الرسالة المهنية الإنسانية بكل أمانة وتفان، وأن يسهروا على تطبيق كل ما تعلموه خلال سنوات الدراسة".

ثم دعا رئيس قسم التعليم في الصليب الأحمر اللبناني جورج مسلم الخريجين "أن يكونوا فخورين بتخرجهم من هذا المعهد، الذي هو من أوائل المعاهد في لبنان، وأن يحترموا ما تعلموه من مبادئ إنسانية وحيادية، وأن يكونوا قدوة في المساهمة في رفع الألم عن المتألمين والضعفاء".
واشار عميد المعهد طوني الزغبي أن هذه الدفعة "هي الأولى من حملة شهادة دبلوم جامعي في الإسعاف والطوارئ، وإن الحاجة إلى مهنة التمريض هي حاجة إنسانية والصليب الأحمر اللبناني يعي هذه الحاجة وسيعطيها المزيد والمزيد من أجل الحفاظ على آداب هذه المهنة وأخلاقياتها ويرفع من مستواها".

ثم ألقى كل من الطالب حسين موسى (التمريض) والطالبة رامونا غسطين (الإسعاف والطوارئ) فشكرا الهيئتين التعليمة والإدارية للمعهد، وأثنيا على الجهود المبذولة من قبلهم من أجل تخريج ممرضين وممرضات ذو كفاءة عالية ومستوى راق.

وبعد ذلك حيت رئيسة الصليب الأحمر اللبناني سوزان عويس "الهيئة التعليمة على جهودها"، متوجهة نحو المتخرجين قائلة "أنكم إذ تتمتعون اليوم بالكفاءة العالية في مهنة التمريض، إنما ما يميزكم هو ما تتحلون به من لفتة إنسانية نحو الضعيف، إنكم تمثلون رسل المحبة والعطاء والتضحية، إن المريض مهما كان مستوى خدمته طبيا وتمريضيا عاليا تبقى للمسة الإنسانية الدور الفعال في الشفاء".
ثم أقسم المتخرجون يمين شرف المهنة وتسلموا شهاداتهم وزر جمعية المتخرجين.
 

  • شارك الخبر