hit counter script

أخبار محليّة

وحدة الحد من الكوارث في صور اطلقت خطة الاستعداد لمخاطر الفيضانات جراء الامطار

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 13:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قدت الفرق العاملة في مجال الانقاذ والاسعاف في وحدة ادارة والحد من المخاطر والكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور برئاسة رئيس الوحدة ورئيس الاتحاد عبد المحسن الحسيني، اجتماعا في مقر الاتحاد، جرى خلاله "وضع خطة عمل استباقية"، تداركا لما يمكن ان تتسبب به مياه الامطار في المجاري والاودية والعبارات التي تربط القرى بعضها ببعض. وتم "الاتفاق على تحديد عناصر الجهوزية لدى كل من المؤسسات والجمعيات المعنية" .

وحضر الاجتماع ممثلين عن الدفاع المدني اللبناني والصليب الاحمر اللبناني وجمعية الرسالة للاسعاف الصحي والهيئة الصحية الاسلامية، وجرى توزيع المهام على المؤسسات المعنية وفقا للشكل التالي: "يقوم الصليب الاحمر اللبناني وجمعية الرسالة للاسعاف الصحي والهيئة الصحية الاسلامية بتولي عمليات الانقاذ والاسعاف والايواء للعالقين من جراء العواصف، على ان يتولى الدفاع المدني عمليات فتح الطرقات وسحب المياه من المستودعات والمنازل وانقاذ مراكب الصيادين في البحر، واعلنت اللجنة الجهوزية واستعدادها للتدخل عند حدوث اي طارئ".

واعلن الحسيني "عن خطة عملية باشر فيها اتحاد البلديات من خلال اطلاقه ورشة تنظيف المجاري والاودية بين القرى على عاتق الاتحاد كمبادرة استباقية يقوم بها كل عام"، مؤكدا "اننا نقوم بواجبنا تجاه اهلنا ولن ننتظر الوزارات المعنية للقيام بهذا الواجب".

وطالب الحسيني "الدولة بالافراج عن مستحقات البلديات لاسيما عائدات الهاتف الخليوي التي هي حق مكتسب، لتتمكن من القيام بدورها في تنمية القرى ومواجهة اي كارثة يمكن ان تحصل" .
 

  • شارك الخبر