hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

سعادة: عون يملك اكبر حيثية مسيحية

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 11:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد منسق لجنة الشؤون السياسية في المرده الوزير السابق يوسف سعاده ان "الجنرال عون يملك اكبر حيثية مسيحية، ويستحق ان يكون رئيسا للجمهورية"، لافتا الى ان "مواصفات الرئيس المطلوبة تنطبق عليه".
وأشار، في حديث للـ"أن بي أن"، إلى ان "لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع تمثيل قوي، لكن ما يطرحه 14 اذار اليوم يعني ان ترشيحه هو فقط لسحب ترشيح العماد عون، وكأن الهدف هو الغاء ترشيح العماد عون". ولفت الى ان "الاسماء التوافقية التي تطرح اليوم ليس لديها تمثيل مسيحي كبير في الشارع،" معتبراً ان "لا انتخابات رئاسية في الوقت الراهن نظرا للاوضاع الاقليمية والداخلية المتردية، وان النزول اليوم الى المجلس النيابي سيحصل كما الجلسة الاولى، وان ادارة 14 اذار للمعركة الرئاسية اذكى من ادارتنا ولكن الجلسة، والنزول الى المجلس لن تنتج رئيس، ولدينا تخوف من ان يصبح هناك اتفاق ما فجأة، مجددا الثقة بالرئيس نبيه بري".
وقال سعادة: "جنبلاط هو وسطي، ومن الممكن ان يتفق مع 14 اذار على شخصية توافقية، وفي حال نزولنا قد يحصل اتفاق وينتخب رئيس لا يتمتع بالمواصفات المطلوبة ".
واعتبر ان "هناك انقسام في المنطقة يؤثر على الوضع اللبناني وان الامور ستخضع لتسوية، ومن المؤكد ان هذه التسوية ستؤثر على الاسماء المطروحة، وان الفراغ اذا كان مرحلة افضل من مجيء رئيس لا يمثل ويكون استنساخ لتجربة الرئيس السابق ميشال سليمان".
 

  • شارك الخبر