hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

لمى سلام: لممارسة الرياضة وإدخالها في نمط حياتنا اليومية

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 10:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكدت السيدة لمى تمام سلام على "أهمية ممارسة الرياضة وإدخالها في نمط حياتنا اليومية ما ينعكس إيجابا على صحتنا الذهنية والجسدية، ويؤكد ان العقل السليم في الجسم السليم".

كلام السيدة سلام جاء في خلال ندوة بعنوان: "الرياضة ضد العنف" والتي أقيمت في السراي الحكومي ضمن النشاط الأسبوعي "موعد في السرايا"، بمشاركة 430 طالبا من جميع المدارس في المحافظات اللبنانية وشخصيات اجتماعية ورياضية وطبية متخصصة.

بعد النشيد الوطني، رحبت سلام بالحضور وقالت: "أهلا وسهلا بكم جميعا، أهلا وسهلا بالطلاب من كل محافظات لبنان في السراي الذي تعرفون انه مركز رئاسة الحكومة واسمه السراي الكبير، بني منذ أكثر من مئة عام، دمر خلال فترة الحرب في لبنان وأعاد إعماره الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

اضافت: "موعد في السرايا" هذا اللقاء هو دوري مع أفراد من المجتمع المدني الا اني إخترت اليوم اللقاء معكم انتم طلاب وطالبات لبنان، لأنكم أملنا في هذا الوطن، وآمل من خلال هذا اللقاء ان تستفيدوا من أهمية ممارسة الرياضة وإدخالها في نمط حياتنا اليومية ما ينعكس إيجابا على صحتنا الذهنية والجسدية، ويؤكد ان العقل السليم في الجسم السليم.

وهنأت السيدة سلام فريق السيدات في النادي "الرياضي" الذي أحرز البطولة العربية في كرة السلة والذي كان حاضرا اللقاء.

ثم تحدث أخصائي الطب الرياضي وجراحة العظم الدكتور ألفريد خوري، شارحا للحضور أهمية ممارسة الرياضة باستمرار حفاظا على صحتهم، ومنبها من خطر استعمال أدوية المنشطات، شارحا إنعكاساتها السلبية على الصحة.

كما تحدث عن أهمية الرياضة بالنسبة للمسنين، معتبرا ان "الرياضة تجمع الشعوب من كل دول العالم".

وشكرت رئيسة جمعية بيروت ماراتون مي الخليل السيدة سلام على دعوتها، مؤكدة أنها "ترجمت مفهوم السراي ليكون منزلا للجميع".

وتحدثت عن تجربتها الرياضية من خلال حادث صحي تعرضت له ما دفعها الى تأسيس جمعية "بيروت ماراتون"، وأكدت ان "الحياة من دون النظرة الإيجابية صعبة جدا وداخل كل إنسان قوة لا يعرفها إلا إذا مر في حالة ضعف، داعية الطلاب وضع هدف أمام أعينهم وعدم الإستسلام مهما كانت الظروف، لأن الرياضة لديها القدرة على تغيير المجتمعات وهذه مسؤوليتكم، معا سنضع لبنان على الخارطة العالمية".

وجرى عرض لفيلم وثائقي عن مراحل تأسيس جمعية "بيروت ماراتون".

بعد ذلك تحدث رئيس جمعية "جاد - شبيبة ضد المخدرات" جوزيف حواط الذي أكد على دور الرياضة في مواجهة الإدمان على المخدرات والكحول، مؤكدا ان نسبة 40 في المئة من المدمنين على الكحول، تتراوح أعمارهم بين 13 و23 سنة، وأن 30 في المئة من شباب لبنان يقضون في حوادث السير بسبب تأثير الكحول، مشددا على ان الرياضة هي خط الدفاع الأول لمحاربة الإدمان.

ثم كانت مداخلات لكل من لاعب فريق الحكمة إيلي رستم، بطلة آسيا والبلدان العربية في الجودو كارين شماس، لاعبة كرة السلة في الفريق الرياضي ربيكا عقل، اكدت ان الرياضة هي نمط حياة ومن لا يملك روح المنافسة لا يتقدم في الرياضة وفي الحياة.
 

  • شارك الخبر