hit counter script

أخبار رياضية

هاليب تلحق بسيرينا خسارة تاريخية في "الماسترز"

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 08:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حققت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة رابعة فوزا ساحقا على الأميركية سيرينا ويليامز الأولى وبطلة النسختين الماضيتين 6-0 و6-2 أمس الاربعاء في سنغافورة ضمن منافسات المجموعة الحمراء من بطولة الماسترز للسيدات في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 5ر6 مليون دولار.
وتعاني الأميركية من إصابة في ركبتها اليسرى كانت أجبرتها على الانسحاب من دورة بكين مطلع الشهر الحالي.
وكانت سيرينا (33 عاما) استهلت البطولة بالفوز على الصربية آنا إيفانوفيتش السابعة 6-4 و6-4، في حين تغلبت هاليب على الكندية اوجيني بوشار الخامسة 6-2 و6-3.
قدمت الرومانية، التي تصغر منافستها بعشر سنوات، أداء قويا منذ البداية ونجحت في تحريك منافستها في زوايا الملعب بفضل ضرباتها المحكمة لتحقق اكبر فوز في مسيرتها حتى الآن، والأول لها على سيرينا في اربع مباريات جمعت بينهما حتى الآن.
وكان إرسال الأميركية كارثيا حيث ارتكبت 7 اخطاء مزدوجة وخسرت ارسالها خمس مرات، وعلقت على ذلك قائلة: "أجل، كان إرسالي مخجلا، مخجلا جدا".
وهي أسوأ نتيجة لسيرينا منذ العام 1998 حين خسرت 1-6 و1-6 أمام جوانيت كروغر في اوكلاهوما سيتي، وتابعت المصنفة أولى عالميا: "اعتقد بأن سيمونا لعبت بشكل جيد وحققت أفضل فوز في مسيرتها"، مشيرة إلى أنها ستدرب جيدا قبل أن تواجهها مجددا.
وتأمل ويليامز ان تصبح في سنغافورة أول لاعبة تحرز لقب الماسترز في ثلاثة أعوام متتالية، منذ أن فعلت ذلك مواطنتها مونيكا سيليش بين 1990 و1992، علما بأن الأميركية الأخرى مارتينا نافراتيلوفا أحزت اللقب خمس مرات في 1983 و1984 و1985 ومرتين في 1986 بسبب تغيير موعد الدورة.
من جهتها، قالت هاليب: "أجل، أعتقد بأنها أفضل مباراة في مسيرتي، أنا متفاجئة قليلا ولكنني كنت أعرف قبل المباراة أنه ليس لدي ما اخسره، فهي أفضل لاعبة في العالم والمصنفة أولى".
وعززت هاليب سجلها في مواجهة اللاعبات العشر الأوليات في العالم هذا الموسم بواقع 7 انتصارات في 11 مباراة.

  • شارك الخبر