hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

المشنوق: المطلوب تصحيح مسار الخطة الامنية واستكمالها

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 20:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أوضح وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنه تحدث في خطابه الأخير، في الذكرى الثانية لاستشهاد اللواء وسام الحسن، بصفته وزير داخلية كل اللبنانيين.

وذكر، في حديث إلى محطة "الجديد"، بأن هناك خطة امنية لا بد من تصحيحها لاستكمالها، هذا ما قصدته في خطابي لا غير والباقي صياغات".

وقال: "لم اتهم ولم ادين بل فتحت باب حوار واعتقد ان الخطاب بحاجة الى قراءة دقيقة وهادئة وموضوعية للوصول الى تصحيح مسار الخطة الامنية ".

أضاف: "لست بحاجة الى شهادة احد بموقفي من دعم الجيش في أوقات اصعب من ذلك بكثير، ولست بحاجة الى شهادة احد بموقفي من التكفيريين بأعلى صوت وبأقصى التعابير، وكل ما اردته من الخطاب تصويب الخطة الامنية وأسميت من اخذت عليهم التقصير في متابعة الخطة الامنية وانجاحها في مناطق محددة من لبنان".

ورأى أن "المطلوب تصحيح مسار الخطة الامنية واستكمالها من قبل الاطراف التي اسميتها في الخطا "، معلناً عن قبوله من الرئيس نبيه بري ما يقول، و"هو واحد من الابواب العالية التي طرقتها بمضمون الخطاب ذاته".

وتابع: "انا لم اقصر بموقفي من الوضع الامني على الحدود ولم يتجرأ احدهم بقول ما قلته بشأن الموقف على الحدود او بشأن الاطراف التكفيرية الموجودة على الحدود، انا معني بالحدود وبكل ارض لبنانية كما انني معني بأمن كل اللبنانيين وامانهم ".

ولفت إلى أن "الوضع الامني والسياسي في البلد يحتمل التشاور حول مشاركة حزب الله في الدفاع عن الحدود وان يكون موضع نقاش وربما اجماع بين الاطراف اللبنانية".

كما اعتبر ان بيان "كتلة المستقبل الأخير واضح بالمطالبة باستكمال الخطة الامنية ومتابعتها ولو كان حدود الكلام اوسع واكبر لكان بيان كتلة المستقبل عبر بطريقة مختلفة" .

ورأى أن "الكلام عن تعدد التصريحات والآراء داخل كتلة المستقبل عمره سنوات وليس اياما، ودائما كان موجودا ومتاحا".

وعن قضية اغتيال الشهيد وسام الحسن، قال: "لن نعلن اي شيء قبل استكمال التحقيق تماما".
 

  • شارك الخبر