hit counter script

أخبار محليّة

اعتصام في عاليه تضامنا مع منال ضو: الحصانة النيابية لا تشكل غطاء لتعنيف الناس

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 20:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت هيئات المجتمع المدني اعتصاما مساء اليوم، على الطريق الدولية في عاليه أمام منزل الأمير حياة فيصل ارسلان بمشاركتها، استنكارا لما تعرضت له الموظفة في الادارة العامة في قصر عدل بعبدا منال ضو، وقطع المعتصمون الطريق لبعض الوقت.

وتلا الدكتور غسان أبو ذياب بيانا جاء فيه: "أول من أمس شهد الشعب اللبناني والعالم عبر شاشات التلفزة ومواقع التواصل فضيحة أخلاقية، تمثلت بإقدام النائب الممدد لنفسه نقولا فتوش على التعرض لموظفة لبنانية في القطاع العام وأم لثلاثة أولاد، في أحد قصور العدل، إن هذا الحادث يمثل تعديا مفضوحا على حرمة المواطن اللبناني وانتهاكا صارخا لمبادىء الاعلان العالمي لحقوق الانسان، والدستور اللبناني والقوانين والأنظمة ذات الصلة والمرعية الاجراء".

وتابع: "ان الحصانة النيابية كما هو معلوم محصورة بالنائب أبان قيامه بوظيفته، لكنها لا تجعل له إطلاقا غطاء ليقوم بتعنيف الناس والاعتداء عليهم تحت أي ذريعة. البعض يظن انه فوق القانون لتمتعه بالحصانة بما يسمح له بالتعدي على حقوق الناس وبالاعتداء عليهم وضربهم".

وختم البيان:" نحن كجمعيات وهيئات المجتمع المدني وبعد اللقاء اليوم نقول اننا نساند وندعم بكل الأشكال، الادعاء المقدم من الموظفة المعنفة السيدة ضو على النائب فتوش بجرم الاساءة والتعرض اللفظي والمعنوي، وسنكلف فريقا من المحامين لإجراء المقتضى القانوني بما قد يؤدي الى فتح دعاوى أخرى مماثلة، والمطالبة بتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في الحادث وأمثاله من الحوادت التي تحصل مع النواب، المفترض أنهم يمثلون الأمة، خشية أن يتحولوا الى ممثلين على الأمة، ومساندة الحملة الوطنية المطالبة بطرد النائب المذكور من المجلس النيابي".

وألقت الأميرة حياة ارسلان كلمة أشارت فيها أنها "تريد من كل إنسان ان يثق ويؤمن أنه هو قادر على عمل التغيير، وأن هذا بلده وهو مسؤول عنه وليس من أحد منا غير مسؤول فجميعنا مسؤولين".

وحيت ارسلان كل "من شارك في هذا اللقاء لأنه يكبر بكم القلب، ونتمنى أن يعي المواطن ان هذا الوطن وطنه وهذه القضية قضيته ونحن الخميرة التي ستكبر وسنصل الى ما نريد".
 

  • شارك الخبر