hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

محاضرة عن الكاتب الكولومبي ألفارو موتيس في جامعة الكسليك

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 16:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت كلية الآداب ومركز دراسات وثقافات أميركا اللاتينية في جامعة الروح القدس - الكسليك، بالتعاون مع السفارة الكولومبية في لبنان محاضرة بعنوان "تفكيك المتعارف عليه في مؤلفات الكاتب الكولومبي ألفارو موتيس"، ألقاها البروفيسور ريشار أراوجو من جامعة أيفورا في البرتغال، في حضور عدد من سفراء دول أميركا اللاتينية، نائب رئيس الجامعة عميد كلية الآداب البروفيسور الأب كرم رزق، مدير مركز دراسات وثقافات أميركا اللاتينية روبرتو خطلب، إضافة إلى الأساتذة والطلاب.

بداية، قدمت اللقاء كريستين قزي من قسم اللغات الحية والترجمة، ثم ألقت السفيرة الكولومبية في لبنان جورجينا الشاعر ملاط كلمة أكدت فيها أن "الحكومة الكولومبية وضعت، منذ العام 2010، استراتيجية تقوم على استخدام الثقافة كأداة للسياسة الخارجية". 

وشددت على "أهمية هذه الدبلوماسية الثقافية ودورها في تعزيز الوجود الكولومبي في الخارج وفي نشر صورته البهية على الساحة الدولية، إضافة إلى تأمين تبادل خارجي على الصعد كلها".

بعد ذلك، ألقى أراوجو محاضرته التي استعرض سيرة حياة الكاتب الكولومبي ألفارو موتيس. ثم تحدث عن أثر الثورة الكوبية في تطور الأدب الأميركي - اللاتيني. وعرض أهم أعمال الأديب موتيس التي ترجمت إلى لغات عديدة ولقيت انتشارا واسعا في جميع أنحاء العالم.

وختم اللقاء بنقاش شارك فيه الحاضرون.
 

  • شارك الخبر