hit counter script

أخبار رياضية

الحريري تسلمت من النادي الرياضي كأس دورة حسام الدين الحريري لكرة السلة

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 16:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون وفدا من "النادي الرياضي" في بيروت، تقدمه رئيسه هشام جارودي الذي سلمها كأس بطولة دورة حسام الدين الحريري الرياضية العربية ال 24 بكرة السلة، والتي احرزها النادي الرياضي للمرة الرابعة عشرة في تاريخ الدورة ، وذلك بحضور مدير الأنشطة في النادي الرياضي جودت شاكر ومدير الدورة نزار الرواس .
ورحبت الحريري بالوفد مهنئة اياه "ادارة وجهازا فنيا ولاعبات ولاعبين بفوزه ببطولة دورة حسام الدين الحريري ال24 وبطولة العرب للسيدات بكرة السلة".

وقالت: "يشرفني ان استقبلكم كالعادة مع النجاحات التي عودتمونا عليها، وبما ان السنة القادمة تصادف اليوبيل الفضي لدورة حسام الدين الحريري، فنحن نطمح الى تطوير هذه الدورة وان تعم التحضيرات للاحتفال بهذه المناسبة كل لبنان الى ان تتوج بإقامة البطولة".

اضافت: "نسعى أن تكون لدينا أكاديمية بكرة السلة بإسم "اكاديمية حسام الدين الحريري " لتخريج اجيال من الرياضيين المميزين بكرة السلة كما تفعلون انتم، ونحن نعتبر ان الرياضة هي وسيلة حل ودعوة للاعتدال والسلم والتسامح والروح الرياضية".

وحيت الحريري "الأبطال الرياضيين الذين يرفعون اسم لبنان عاليا في كل المحافل بالرغم من كل الظروف التي نمر بها، وهذا ليس جديدا عليكم وحتى في فترة الحرب وغياب الدولة الكامل بقي العلم اللبناني يرفرف بسواعد الرياضيين وبالجهود المدنية." واضافت "نحن نفتخر بكل النتائج بغض النظر عن النصر والنجاح ، نحن ما يهمنا هو المشاركة والحضور وانتم والحمد لله لا تقصرون".

ونوهت" بجهود رئيس النادي الرياضي هشام جارودي على صعيد تحقيق النادي البطولات في المحافل العربية والدولية"، وقالت: "سيذكرك التاريخ انت واخوانك بالجهد الذي قمتم وتقومون به".

كما حيت جهود وسهر مدير دورة حسام الدين الحريري نزار الرواس على نجاحها وعمله بصمت في سبيل استمراريتها. وهمنا ان تبقى الدورة موجودة ولذلك يجب ان ننشط هذه اللعبة في المناطق كلها ومن ثم نتوجها مركزيا، ويجب ان يكون لدينا هذا العام نشاط على مستوى كل لبنان وان نشجع المدارس على اعتماد كرة السلة".
بدوره شكر جارودي النائب الحريري على "رعايتها للدورة وحرصها على اقامتها في النادي الرياضي"، وقال: "نشكر السيدة على استقبالنا لتقديم كأس دورة حسام الدين الحريري ال24 لها والتي احرزها النادي الرياضي للسنة ال14 ، ونشكرها على اقامة هذه الدورة على ملاعب النادي الرياضي، والتي كان لها ردة فعل ايجابية رياضية في بيروت وفي كل انحاء لبنان".

اضاف: "نبارك للسيدة بهية على هذه الدورة ومبروك للنادي الرياضي انه استطاع ان يربحها للسنة ال14 وان شاء الله تعاد دائما على ارض النادي الرياضي ويكون لنا مجال في الربح".

اضاف:"الهدف الأساسي من هذه الدورة انها تسبق بطولة لبنان بكرة السلة فتكون تمرينا لكل الفرق التي تشارك قبل بداية الموسم الجديد، ونحن نعتز بهذه الدورة وبأننا ربحناها ونأمل ان شاء الله ان يكون لنا دور كبير في الفوز ببطولة لبنان التي ستبدأ بعد شهر من تاريخ اليوم" .

واعتبر انه "كما ان النادي الرياضي حقق هذه السنة نصرا جديدا ، فبالأمس وصل فريق النادي الرياضي من مصر يحمل كأس بطولة العرب للسيدات وهذه اول سنة يحصل فيها النادي الرياضي على هذه البطولة، فمبروك للنادي الرياضي وللاعبات اللواتي اعطين عطاء جيدا وممتازا، ونقول لكل الأندية الرياضية في لبنان تابعوا المسيرة، فأي فريق لا بد له ان يصل، وان شاءالله تكون بداية لدورات اخرى في السنوات القادمة علما اننا الأسبوع القادم سنبدأ بطولة العرب بكرة السلة في المغرب وان شاء الله يكون لنا حظ فيها ونحن نحاول دائما ان نصل الى نتائج ممتازة تستطيع ان تريح الناس خاصة في هذه الأجواء التي نعيشها سياسيا، حيث لم يعد هناك شيء يفرح الا النصر الرياضي واللعبة الرياضية التي ترفع اسم لبنان وعلم لبنان
من جهته هنأ الرواس "النادي الرياضي بفوزه بدورة حسام الحريري وببطولة الأندية العربية للسيدات"، وبالنسبة لدورة حسام، "شكر الاعلام لأنه اعطى الدورة حقها من جميع النواحي وتمنى ان نبقى على تواصل خاصة وانه السنة القادمة تصادف مرور 25 سنة على بدء الدورة وستكون هناك تحضيرات مميزة للدورة معتبرا ان الاعلام الرياضي شريك في نجاح هذه الدورة".

وحول تقييمه لمباريات الدورة قال الرواس :" هذه السنة بدون شك وبكل تواضع المستوى الفني شهدت الدورة ارفع مستوى فني بكرة سلة على صعيد العالم العربي لان الفرق التي شاركت هي اعلى مستوى ان كان من مصر او من تونس او من المغرب او من العراق ، ونحن همنا النوعية وليس العدد".

اضاف: "كنا نستطيع ان نأتي بعشر فرق لكننا نفتش على النوعية والمستوى لأن الجمهور يحب ان يرى نوعية لعب كرة سلة وليس عدد فرق، فالحمد لله وفقنا الله هذه السنة بمستوى ونوعية الفرق وان شاء السنة القادمة ستكون بنفس المستوى ان لم تكن افضل".

  • شارك الخبر