hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

السفارة الأميركية اعلنت عن "منح كينيدي لوغار" للتبادل بين الشباب

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 16:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في بيروت في بيان اليوم، برنامج العام 2015 لمنحة "كينيدي - لوغار للتبادل بين الشباب والدراسة". الذي يتيح الفرصة امام طلاب المدارس الثانوية الذين تتراوح اعمارهم بين 14 و 16 عاما، لقضاء عام دراسي كامل في الولايات المتحدة".

واشار البرنامج الى ان "الطلاب الذين يتم اختيارهم سوف يعيشون مع أسر أميركية تستضيفهم حيث هي المدارس الثانوية الأميركية وينخرطون في أنشطة للتعرف على المجتمع الأميركي وقيمه واكتساب مهارات قيادية والمساعدة في تثقيف الأميركيين حول الثقافة اللبنانية".

ولفت البيان الى انه "خلال السنة الاكاديمية القادمة سوف يشترك أكثر من 7000 طالب في البرنامج من دول مختلفة. وقد قام أكثر من 340 طالبا وطالبة من طلاب لبنان بالاشتراك في هذا البرنامج منذ العام 2003.

واعلن انه على "الطالب الذي يرغب بالتقدم بطلب للاشتراك في هذا البرنامج أن يكون لبنانيا او فلسطينيا مقيما في لبنان، أن يكون في صف ال Brevet أو الأول ثانوي بحسب المنهج اللبناني أو في الصف التاسع أو العاشر بحسب منهج High School وأن يكون تاريخ ولادته بين 1 آب 1998 و1 آب 2000 ويتمتع بالنضج والشخصية الجيدة والجدارة العلمية والمرونة والقدرة على التفاهم وأن يكون معدله العام "B" او 20/12 على الأقل خلال السنوات الثلاث الأخيرة ويكون مستوى لغته الإنكليزية بمعدل "B" او 20/12 كحد أدنى في مواد اللغة الإنكليزية خلال السنوات الثلاث الاخيرة ويلتزم بدوام كامل، ويحافظ على معدل "C" او 20/10 على الأقل في منهج ال High School الأميركي وأن يبدي الرغبة في المشاركة في الحياة اليومية للعائلة المضيفة وألا يكون قد درس سابقا في احدى مدارس الولايات المتحدة الاميركية، سواء لفصل واحد أو لسنة دراسية كاملة ولا يكون مواطنا أميركيا أو من حاملي الإقامة الدائمة".

وذكر انه "يمكن لهذا البرنامج دعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتشجيع مشاركتهم طالما يستوفون شروط الجدارة".

ودعا الراغبين باللتقدم بالطلبات الدخول على موقع http://www.amideast.org/lebanon لتعبئة الطلب وتقديم بطاقة العلامات المدرسية الرسمية عن الاعوام الثلاثة الماضية (ويفضل باللغة الإنجليزية) وتقديم صورة شمسية بحجم الصورة المستخدمة لجواز السفر ونسخة عن بطاقة الهوية او الاقامة".

وطلبت من المتقدمين بالطلبات أن يرسلوها من خلال الانترنت الى [email protected]، أو تسليمها شخصيا إلى "الامديست" أوإرسالها من خلال المدرسة، أو البريد على العنوان التالي: برنامج كينيدي - لوغار للتبادل بين الشباب والدراسة، امديست ص. ب. 11-2190 بيروت 1107 2100

وحدد تقديم الطلبات في موعد أقصاه 28 تشرين الثاني 2014" وسيخضع الطلاب الذين سوف يتم اختيارهم الى امتحان باللغة الإنجليزية، ويستند الاختيار النهائي على الطلب والعلامات المدرسية والامتحانات والمقابلات التي تجريها لجنة محلية مختصة".

تغطي هذه المنحة مصاريف السفر والسكن بالاضافة الى مصروف شهري لتغطية النفقات المختلفة.

  • شارك الخبر