hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

المطران ضاهر عرض مع رحيم المستجدات: لمؤازرة الجيش كي يكون ضمانة الاستقرار

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 15:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 إستقبل متروبوليت طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك ادوار ضاهر مدير العلاقات العامة في اذاعة "طريق الارتقاء" الشيخ نبيل رحيم في دار المطرانية في راسمسقا، وبحثا في المستجدات على الساحتين الشمالية واللبنانية.

بعد اللقاء، قال رحيم: "الزيار اليوم ضمن الزيارات التي نقوم بها للمسؤولين الروحيين والقيادات السياسية وهيئات المجتمع المدني لتعزيز التواصل والتحدث بصراحة لكي نجتاز هذه المرحلة الصعبة التي نمر بها، ولكي نؤكد ان طرابلس هي مدينة العلم والعلماء ومدينة العيش المشترك والإنفتاح والسلام ومدينة الحوار والتلاقي، ولكن يعمد البعض على تشويه صورتها. وإن شاء الله سنكون يدا واحدة في كل الظروف لما في ذلك مصلحة لأبناء المدينة وكل لبنان. وبحثنا ايضا مع سيادة المطران موضوع الاسلاميين الموقوفين في سجن روميه وسبل الافراج عن المظلومين ضمنهم واقفال هذا الملف بسرعة لرفع الظلم عن الموقوفين".

وردا على سؤال قال: "هذا الخوف مضخم من قبل بعض وسائل الاعلام وبعض السياسيين وبالمقابل لا يعني كلامي ان ليس ثمة قلق على الوضع الامني في طرابلس والشمال ولبنان، ولكن بتعاوننا سويا سنتمكن من معالجة اي حادث يحصل".

أضاف: "أدعو جميع القيادات الدينية والسياسية والمدنية من كل الطوائف الى التحدث امام وسائل الاعلام بحكمة ومسؤولية وزرع المحبة والود والإحترام بين اللبنانيين كافة وعدم التعبير بكلمات تحريضية توقع الخلاف والعداء والبغضاء والتشاحن بين ابناء البلد الواحد".

وقال ردا على سؤال حول استهداف الجيش: "نحن نعتبر ان الجيش هو المؤسسة الضامنة لهذا البلد، لذا ادعو الجميع بصراحة أن لا يوجه سهامه الى المؤسسة العسكرية لأن أي اعتداء على افرادها مدان ومستنكر ويجب ملاحقة وتوقيف من يريد التطاول على الجيش، وينبغي أن تحل كل مشاكلنا بعيدا عن استهداف الجيش ودون الإعتداء عليه أو توجيه السهام إليه لأنه حينئذ سنخسر جميعا إن خسرنا الجيش".

بدوره، المطران ضاهر قال: "نحن نرحب بزيارة الشيخ نبيل رحيم لدار المطرانية ونقول له أن هذا الصرح مفتوح للجميع وخاصة الذين لديهم إنفتاح كبير وعلم واسع وإيمان عميق بهذا البلد. وكنت أردد دائما انه ليس لدي خوف مع أي شخص مؤمن بالله ولديه ثقافة وبقبول الآخر. وكما قال الشيخ رحيم وأنا أثني على كلماته، وأقول معه ان طرابلس هي مدينة العيش الواحد ومدينة العيش المشترك. ونحن بصدد يوم السبت القادم الى لقاء موسع في طرابلس يضم فاعليات المدينة مسلمين ومسيحيين، كي نعطي نوعا من الأمل ونؤكد على ثوابت طرابلس الوطنية وانفتاحها على الاطراف كافة".

وعن استهداف المؤسسة العسكرية، قال: "في موضوع الجيش اللبناني، أدعو جميع الشعب اللبنانين وخصوصا أهلنا في طرابلس وعكار وفي الشمال، وكما هو معروف بأن عكار هي خزان الجيش اللبناني، أننا في ظل الحرب اللبنانية هذا الجيش وهذه المؤسسة كانت الضمانة الوحيدة للجميع ولمؤسسات الدولة الشرعية وافراد المؤسسة العسكرية هم أهلنا وإخوتنا وأبناؤنا وينبغي أن نحافظ عليهم. ومعروف بأن الجيش موجود دائما لحماية سياج الوطن وأبنائه. ولا يجب أن يكون لدى افراد الجيش نوع من الخوف تجاه أبناء وطنه وأدعوهم جميعا لمحبته ومؤازرته كي يكون الضمانة لاستقرار البلد واستقلاله".
 

  • شارك الخبر