hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

اختري جال في معلم مليتا: يحفظ تاريخ المقاومة

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 15:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جال الامين العام للمجمع العالمي لأهل البيت الشيخ محمد حسن اختري في "معلم مليتا السياحي الجهادي" في منطقة إقليم التفاح، يرافقه ممثل المجمع العالمي الاول لاهل البيت السيد حسن تبريزي ووفد ايراني يضم شخصيات رسمية وروحية.

وكان في استقباله مسؤول وحدة الانشطة الاعلامية في "حزب الله" الشيخ علي ضاهر ومدير المعلم محمد حجازي وعدد من الاداريين.

بعد استراحة في قاعة المعلم ثم عرض لفيلم وثائقي عن "مليتا حكاية الارض للسماء"، كانت جولة في المطل الذي يشرف على المعلم ومنطقة الاقليم، حيث اطلع الشيخ اختري على جغرافية المنطقة والمواقع الاسرائيلية السابقة التي كانت تعتدي على القرى والبلدات الجنوبية بالقصف والقنص.

كما كانت جولة في معرض المعلم الذي يتضمن اسلحة ومعدات عسكرية خلفها العدو اثناء اندحاره عن المناطق الجنوبية في العام 2000.

بعد ذلك، جال الوفد في منطقة الهاوية التي تضم عددا من الدبابات والاليات التي غنمتها المقاومة من الاسرائيليين، اثناء المواجهات والعمليات ابان احتلالهم للمنطقة الحدودية.

وتفقد الشيخ اختري والوفد المرافق "دشمة الأمين العام السابق لحزب الله الشهيد السيد عباس الموسوي التي كان يلتقي فيها المقاومين أثناء توجههم للقيام بعمليات ضد مواقع العدو". وقد حرص الشيخ اختري على العبور في "المسار الجهادي"، وهو عبارة عن ممرات حرجية كان يسلكها المجاهدون في محيط مليتا، مرورا بالنفق الذي حفره المقاومون بأدوات بدائية ويمتد بطول 200 متر وبعمق 70 مترا عن سطح التلة.

وتخلل الجولة استراحات عدة ابدى خلالها الشيخ اختري تقديره ل"العمل الجبار الذي كان يقوم به رجال المقاومة"، وانتهت في المسار قرب دشمة سجد وعند ساحة التحرير.

وأعرب الشيخ اختري عن اعجابه "بهذا العمل الكبير واهميته في حفظ تاريخ المقاومة التي استقت معينها من الامام الخميني".

وفي ختام الجولة تسلم الشيخ اختري درعا تذكارية لشعار معلم مليتا قدمه رئيس ادارة المعلم الشيخ ضاهر.

  • شارك الخبر