hit counter script

أخبار محليّة

كنعان تابع وهارون مستحقات المستشفيات لدى الدولة

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 14:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون، يرافقه وفد من النقابة، وتم عرض للمشاكل التي تعترضهم، وخصوصا المالية المتعلقة بتطبيق القوانين، وتحديدا القانون رقم 225 تاريخ 22/10/2012 الخاص بمستحقات المستشفيات لدى الدولة، اذ ان هذه المستحقات بلغت ما يقارب 1200 مليار ليرة، دون استيفاء، وفقا لنقابة المستشفيات.

إثر اللقاء وعد كنعان بمتابعة الموضوع عبر دعوة اللجنة الى جلسة تخصص للاطلاع من الوزارات المعنية (المال والصحة العامة) على الاسباب التي حالت وتحول دون التزام موجبات القانون المذكور.

وقال هارون: "عقدنا اجتماعا اليوم مع رئيس لجنة المال الاستاذ ابراهيم كنعان وشرحنا الصعوبات المادية التي تمر بها المستشفيات، وقد تجاوزت مستحقات الجهات الضامنة الرسمية حتى اليوم 1300 مليار ليرة. وعرضنا معه تحديدا قانونا كان صدر عن مجلس النواب في حزيران 2012، وكان للجنة المال الدور الاهم في صدوره".

أضاف: "منذ سنتين لم ينفذ هذا القانون، وهو ينص على تسديد المتأخرات للمستشفيات من سنة 2000 الى 2011 بموجب سندات خزينة تبلغ قيمتها الاجمالية 120 مليار ليرة لبنانية".

وسأل هارون: "لماذا هذا القانون لم يطبق حتى الآن؟ إذا تحدثنا عن صعوبات مالية لدى الدولة، فهذا القانون هو بمثابة سندات خزينة وليس المطلوب بالضرورة ان يسددوا مباشرة للمستشفيات، والعذر ان هناك عجزا لدى مالية الدولة لا يطبق على هذه الحالة".

وختم: "شعرنا بتجاوب وتفهم من سعادة النائب كنعان، ووعد بأن يقوم بالاتصالات اللازمة لمعالجة هذا الموضوع، سواء مع وزير الصحة او مع وزير المال، لتطبيق هذا القانون في أسرع وقت. ونحن بدورنا شكرناه على الجهد الذي قام ويقوم به".
 

  • شارك الخبر