hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اتفاق تعاون بين اللبنانية وجامعة بيروت العربية لـ5 سنوات

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 14:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وقع رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين ورئيس جامعة بيروت العربية الدكتور عمرو جلال عدوي اتفاق تعاون بين الجامعتين في احتفال أقيم في مبنى الادارة المركزية في الجامعة اللبنانية - المتحف، في حضور أعضاء من مجلس الجامعتين.

وألقى الدكتور السيد حسين كلمة قال فيها: "مناسبة كريمة أن نوقع اتفاق تعاون بين الجامعة اللبنانية، جامعة الدولة اللبنانية وجامعة بيروت العربية"، مشيرا الى "تاريخ الجامعة اللبنانية ونشأتها وتطورها الاكاديمي والمناطقي، ومراحل التعاون المختلفة مع جامعة بيروت العربية".

وأضاف ان "اتفاق التعاون الحالي هو اتفاق اطاري عام يمكن أن يتسع الى نواح عديدة، في مختلف الاختصاصات، اضافة الى التبادل في الاساتذة واستقبال الطلبة بين الجامعتين، وتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية، لذلك نحن نلتزم هذا الاتفاق الذي يوقع لخمس سنوات، وبعد ذلك سيعاد النظر فيه بناء على رأي الطرفين".

ورحب بجامعة بيروت العربية، متمنيا لها "المزيد من التطور الثقافي والعلمي، وهي شقيقة الجامعة اللبنانية وقد الخدمات على سنوات طويلة".
ثم القى الدكتور العدوي كلمة شكر فيها "الجامعة اللبنانية التي هي الجامعة الأم، التي خرجت اجيالا كثيرة في مختلف الاختصاصات، واساتذتها يتمتعون بخبرات علمية كبيرة، ونحن في جامعة بيروت العربية نواكب ونتعاون مع الجامعة اللبنانية في مختلف المجالات العلمية والبحثية".

وهنأ رئيس الجامعة اللبنانية على "الانجازات والخطوات التي قام بهاان لجهة ملف التفرغ او لجهة مجلس الجامعة"، مشيرا الى ان "جامعة بيروت العربية خطت خطوات واسعة على صعيد البحث العلمي والدراسات العليا ومستوى ضمان الجودة"، لافتا الى "ضرورة توافق الاختصاصات مع سوق العمل".

وشدد على "ضرورة تفعيل هذا الاتفاق عبر لجنة متابعة دائمة ترفع تقاريرها بشكل دوري".

  • شارك الخبر