hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الأسبوع العالمي للغة الايطالية في جامعة A.U.T.

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 13:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استضافت الجامعة الأميركية للتكنولوجيا A.U.T. في حرمها في حالات ـ جبيل، لمناسبة الأسبوع العالمي للغة الايطالية، وبالتعاون مع السفارة السويسرية والمركز الثقافي الايطالي في لبنان، المخرج الايطالي نيكولو كاستيللي منتج فيلم " TUTTI OIU " باللغة الايطالية، الحائز على جائزة المهرجان السينمائي الدولي في لوكارنو.

تم عرض الفيلم في حضور القائم بالأعمال السويسري شفتر ساروب، رئيس بلدية الفيدار الدكتور نعيم باسيل، رئيسة A.U.T. غادة حنين، وأساتذة وطلاب.

وتناول المخرج كاستيللي موضوع الفيلم المتعلق بالصعوبات اليومية التي تواجه الشباب في عصر العولمة الحديثة وسط ظروف اقتصادية وسياسية وأمنية تهز العالم. وكيفية مواجهة هذه التحديات وتجاوزها بثقافة الحوار والتواصل والانفتاح وقبول الآخر المختلف، داعيا طلاب A.U.T. وسائر شباب لبنان الى التمسك أكثر بخيار هذه الثقافة لأنها جوهر رسالة لبنان الحضارية.

تبع عرض الفيلم نقاش مع طلاب الدراسات السينمائية في الجامعة، انتهى الى تفاهم على تعزيز فرص الانتاج السينمائي المشترك وافادة السينما اللبنانية من الخبرات الايطالية والسويسرية.

وشكر القائم بالأعمال ساروب والمخرج كاستيللي جامعة A.U.T. لاستضافتها هذه المحطة الثقافية خلال الاسبوع العالمي للغة الايطالية.
 

  • شارك الخبر