hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الجامعة العالمية احتفلت بتخريج طلابها

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 12:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت الجامعة العالميةGLOBAL UNIVERSITY احتفالا لطلابها الخريجين لعام 2014 في بيت الطبيب في بيروت حضره إلى جانب نائب رئيس جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية الشيخ الدكتور عبد الرحمن عماش عدد كبير من العمداء ورؤساء الأقسام والأساتذة والإداريين في الجامعات وشخصيات دبلوماسية ومدراء وممثلو مستشفيات وشخصيات أكاديمية وتربوية واقتصادية ونقابية وإعلامية، إضافة إلى ممثل قائد الجيش العقيد الركن عصام أبو ضاهر، وممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي النقيب شكر الله كفوري، وممثل المدير العام لأمن الدولة المقدم أيمن محمود، ورئيس الجامعة العالمية الدكتور عدنان طرابلسي، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور بدر الطبش، وممثلو جمعيات إسلامية واجتماعية وكشفية.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من عريف الاحتفال، ثم ألقى رئيس الجامعة العالمية الدكتور عدنان طرابلسي كلمة قال فيها: "إن العلم والثقافة والحضارة والرقي والسعي إلى الأفضل في كل علم نافع ومجال صالح هي من أوامر الدين وتعاليم الشريعة السمحة؛ لأن العلم وخصوصا علم الدين هو باب السعادة ومفتاح الصلاح ودرب العاملين لما فيه خير الناس. وهو الدرب الذي انتهجته جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية من أول يوم من تأسيسها بتوجيهات مرشدها العلامة الشيخ عبد الله الحبشي رحمه الله وبرعاية رئيسها الراحل الشيخ الشهيد نزار الحلبي وبسهر وعناية قائدها إلى مجالات الخير سماحة الشيخ حسام الدين قراقيرة حفظه الله، لذلك كان وجه المشاريع المدارس والمعاهد والجامعة العالمية".

وقال: "إن لبنان اليوم يمر بمرحلة حرجة وحساسة من تاريخ أمتنا المعاصر، حيث بدا أن التطرف والتزمت أبرز سمات العصر. فرأينا ما رأينا من شر الأحوال وسوء الأهوال. وكثيرا ما يغنيك لسان الحال عن بلاغة المقال. فالأهوال ملء العين و البصر. ولذلك كان خيار جمعيتنا جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية الاهتمام بالناشئة والتحذير من الإفراط والتفريط والغلو والتعقيد".

وتابع:"لقد عقدت الجامعة العالمية بروتوكولات التعاون الجامعي مع كبريات الجامعات العربية والعالمية، وآخرها في العام الحالي مع نخبة من أشهر جامعات تركيا والأردن والجزائر، بما يعزز رصيدها في ساحة التعاون الجامعي والثقافي".

وتابع :"في هذا العام أيضا 2014 عززت الجامعة العالمية حضورها الأكاديمي على الساحة اللبنانية، حيث أصبحت ممثلة تمثيلا فاعلا في جميع اللجان الأكاديمية والإدارية المشتركة التابعة لرابطة جامعات لبنان، إضافة إلى عضويتنا المميزة في أشهر لجان اتحاد الجامعات العربية، وخصوصا: اللجنة العلمية والثقافية، واللجنة التنظيمية الإدارية، واللجنة المالية".

وقال :"أبنائي الخريجين والخريجات: أخاطبكم وأنتم الدفعة الثامنة عشرة من أجيال خريجي جامعتكم المتألقة الجامعة العالمية، وإن تخريجكم الليلة لهو من أعراس العلم الزاهرة التي تشرق بالثقافة وطلائع الأمل، وتزهر بالاعتدال والوسطية. وإن حملة الشهادات، إن لم تواكب ثقافتهم الأخلاق السامية ومعايير الخدمة الراقية في المجتمع، بحيث يوطد الخريج نفسه على خدمة الإنسان لترشيده والاهتمام بتقويم سلوكياته على الأسس السليمة فإن لم يكن الأمر كذلك فالشهادات لا تتعدى أن تكون مجرد أوراق في إطارات ترفع على أعالي الجدران في صدور الصالونات والمجالس."

وألقى الخريج محمد مشلي كلمة بالمناسبة. ثم وزع الدكتور طرابلسي وعمداء الكليات الشهادات على الخريجين والخريجات، وقدمت جائزة حمزة صبيدين للتفوق على خمسة متفوقين من مختلف الكليات.

واختتم الاحتفال بحفل كوكتيل.
 

  • شارك الخبر