hit counter script

أخبار محليّة

بري: عندما أعيّنُ موعداً لجلسة نيابية يمكنكم ان تسألوني عن التمديد

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 01:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نقل زوّار رئيس مجلس النواب نبيه بري أمس عنه لـ"الجمهورية"، قوله إنّ سلسلة الرتب والرواتب حازت على القسط الاكبر من الاجتماع الذي عقده في مكتبه مع السنيورة ومكاري وخليل ونادر الحريري. كذلك تناول المجتمعون بالبحث موضوع استحقاق الانتخابات النيابية، بما في ذلك موضوع التمديد لمجلس النواب. أمّا استحقاق انتخابات رئاسة الجمهورية فلم يتمّ التطرّق إليه لأنّه تبيّن أن ليس هناك أيّ جديد في شأنه بعد.

وردّاً على سؤال، هل إنّ التمديد بات محسوماً؟ أجاب برّي: «عندما أعيّنُ موعداً لجلسة نيابية يمكنكم ان تسألوني، «أنا أريد أن أسمع شيئاً في أُذني وليس في الصحف، لأنّ ما أسمعه حتى الآن هو كلام جرائد».

وأضاف: «أنا موقفي معروف. قلت إنّني ضد التمديد «من هون لتمد رجليها من الشبّاك»، ولكن ليس نبيه برّي مَن يفرّط بالميثاقية، في ضوء الموقف الذي عبّر عنه الرئيس سعد الحريري، بمعنى أنه إذا غاب مكوّن أساسي عن الانتخابات فأنا كما قلت لست مع الانتخابات، خصوصاً في ظلّ أجواء الفتنة السنّية - الشيعية السائدة في المنطقة، وليس نبيه برّي من يفعل ذلك ويؤجّج الفتنة. وإذا تراجع الحريري عن موقفه أعود إلى معارضة التمديد».

واستبعدَت أوساط برّي انعقاد جلسة تشريعية هذا الاسبوع، أو خلال الاسبوع المقبل، فيوم الاربعاء هناك جلسة لإنتخاب رئيس الجمهورية، ورئيسُ الحكومة مسافر الى المانيا، ويوم السبت من الاسبوع نفسه يصادف عيد جميع القديسين، ما يعني أن لا جلسة نيابية متوقّعة قبل مطلع الشهر المقبل.

  • شارك الخبر