hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

عدد وافر من النواب المسيحيين سيؤمنون التغطية المسيحية للتمديد

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 01:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكدت مصادر نيابية مستقلة لـ «الراي» ان ثمة عدداً وافراً من النواب المسيحيين سيؤمنون التغطية المسيحية للتمديد وهم النواب المستقلون في قوى 14 آذار بالاضافة الى النواب المسيحيين في كتلة «المستقبل» ونواب كتلتي النائب سليمان فرنجية وحزب الطاشناق في قوى 8 آذار.

ومع ذلك، فان المساعي جارية الآن لإقامة تفاهم مع الكتل الكبيرة المسيحية. وأمكن الحصول في هذا السياق على تعهد من التكتل العوني بالامتناع عن تقديم طعن في قانون التمديد ولو صوّت نواب التكتل ضد التمديد. اما بالنسبة الى كتلتيْ «القوات اللبنانية» «والكتائب»، فأشارت المصادر الى ان الزيارة التي يقوم بها كل من رئيس حزب «القوات» الدكتور سمير جعجع والنائب الكتائبي سامي الجميل للمملكة العربية السعودية منذ مساء اول من امس ستتركز في جانب منها على موضوع التمديد وخصوصاً في الاجتماعات التي ستضمّهما الى الرئيس سعد الحريري في جدة.

وعن اللقاءات المحتملة لكل من جعجع والجميّل مع مسؤولين سعوديين، ترجح المصادر نفسها ان تتطرق الى أزمة الفراغ الرئاسي، علماً انه سبق للحريري ان طرح عقب لقائه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في روما الاسبوع الماضي اقتراحاً يقضي بان تقوم قوى 14 آذار بمبادرة جديدة تقوم على تسمية مرشح توافقي لرئاسة الجمهورية، وهو الامر الذي لا يبدو انه لاقى ارتياحاً لدى جعجع. ومن غير المستبعد ان يكون هذا الامر ايضاً في صلب المواضيع التي ستثار خلال زيارة جعجع والجميل للسعودية من منطلق توحيد مواقف 14 آذار من موضوع التمديد للبرلمان ومن ثم اطلاق مبادرة في الملف الرئاسي. وفي اعتقاد المصادر ان هذه المبادرة تحظى بتشجيع المملكة السعودية.

 

  • شارك الخبر