hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

شراكة بين المجلس الثقافي البريطاني والمركز اللبناني لتعزيز المواطنية

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 20:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم "المركز اللبناني لتعزيز المواطنية" في طرابلس تحت شعار"طرابلس: مجتمعنا، مسؤوليتنا" دورة تدريبية للمدربين موضوعها "المواطن الفاعل: طرابلس مجتمعنا، مسؤوليتنا"، في فندق "كواليتي إن" في طرابلس، برعاية "المجلس الثقافي البريطاني" في لبنان وبالتعاون مع جمعية "التنمية للانسان والبيئة".
إفتتح الدورة رئيس "المركز اللبناني لتعزيز المواطنية"المحامي هيثم خلف متحدثا عن "أهمية إقامة وتنظيم هذه الدورة في طرابلس في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المدينة".
ثم ألقى مدير البرامج في المجلس الثقافي البريطاني إيلي الجميل كلمة اشار فيها الى "أسباب اختيار طرابلس نظرا لما تمثله هذه المدينة بالنسبة الى كل لبنان، وسعيا الى تغيير الصورة النمطية السائدة عن المدينة في وسائل الإعلام".
وهدفت الدورة إلى بناء قدرات المتدربين ليصبحوا ميسرين في مجال العمل والتدريب على المواطنة الفاعلة، مما يؤهلهم للعب دور أكبر في جمعياتهم ومؤسساتهم، وبالتالي في مجتمعاتهم من أجل تحقيق المبادرات والأفكار التي يحملونها ويسعون إلى تنفيذها في مجتمعهم.
وشارك في الدورة 22 متدربا ومتدربة من مختلف مناطق طرابلس ينتمون إلى العديد من الجمعيات والاختصاصات المهنية والأكاديمية، من مختلف مناطق طرابلس من الميناء والبداوي والقبة إلى أبي سمراء والتل وباب التبانة، وسائر أحياء طرابلس.
وامتدت الدورة على مدى خمسة أيام، واختتمت بتوزيع الشهادات على المشاركين. 

  • شارك الخبر