hit counter script

أخبار محليّة

جريج تسلم تقريرا عن العنف من مركز العدالة الانتقالية

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 15:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الاعلام رمزي جريج قبل ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، رئيس "المركز الدولي للعدالة الانتقالية" ديفيد تولبرت على رأس وفد.

وقال جريج بعد اللقاء: "استقبلت وفدا من المركز الدولي للعدالة الانتقالية برئاسة رئيسه ديفيد تولبرت، وهي منظمة تعنى بالدفاع عن حقوق الانسان تولي اهتماما كبيرا لرأي المجتمع المدني في المواضيع التي تتعاطاها. وقد سلمني تقريرا بتوصيات المجتمع المدني حول العنف السياسي بكل مظاهره، وهذه التوصيات سوف أقرأها بتأن، وقد قلت للمسؤولين عن هذه المنظمة إنهم سيلقون من وزارة الاعلام كل الدعم من أجل القيام بمهمتهم والتي تؤدي الى نشر العدالة والدفاع عن حقوق الانسان".
بدوره، قال تولبرت: "كان اللقاء مثمرا جدا. وتأتي زيارتي اليوم في إطار الجولة التي أقوم بها في لبنان.

يوم أمس قام المركز الدولي للعدالة الانتقالية وعدد كبير من المنظمات غير الحكومية في لبنان بإطلاق تقرير يتضمن لائحة من التوصيات عن كيفية التعامل مع التعديات على حقوق الانسان. وعقدنا لقاءات مع وزراء حول هذا الموضوع وحول مواجهة العنف السياسي في لبنان. ونرى أن التوصيات التي صدرت عن المنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني يجب ان تؤخذ بجدية تامة من الحكومة وصانعي القرار والمجتمع ككل.
إني اتشرف بلقائي مع الوزير وبوجودي هنا في لبنان، وأتمنى ان يتم التعاون مع كل الاطراف المعنيين للالتزام بهذه التوصيات حول التعديات على حقوق الانسان في لبنان".

وكان الوزير جريج قد التقى وفدا من "جمعية بيروت ماراتون" برئاسة مي الخليل، التي أشارت بعد اللقاء الى "أن الزيارة تهدف الى إعلام الوزير جريج بسباق مصرف لبنان بيروت- ماراتون الذي سيجري في التاسع من تشرين الثاني المقبل، في حضور شخصيات عالمية ودولية رياضية ومن قطاعات مختلفة".

أضافت: "إن النشاط هو تحت عنوان "سلام ومحبة"، والوزير جريج أبدى تجاوبا ووعد بتأمين حشد اعلامي محلي ودولي لتغطية الحدث بدعم من وزارة الاعلام".

  • شارك الخبر