hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ذخائر القديسة رفقا تنتقل من مينيسوتا الى هيوستن

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 12:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انهت ذخائر القديسة رفقا زيارتها الى مدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا لتنتقل الى هيوستن، وقبل مغادرتها قدم مرافق الذخائرالاب بولس قزي هدية للمونسنيور شربل مارون خلال القداس الذي ترأسه في كنيسة مار مارون، وذلك لشكره عما بذله في تحضير الزيارة الى اميركا والهدية عبارة عن 4 ذخائر للقديسين شربل ورفقا والحرديني والطوباوي الاخ اسطفان.

وكما استقبلت ذخائر القديسة رفقا في هذه الرعية ودعت بنثر الورود والارز وبالدموع من قبل المؤمنين الذين سهروا معها طيلة ليل السبت الاحد داخل الكنيسة مع رفع الصلوات وزياح القربان وزياح رفقا طالبين منها السلام للشرق الاوسط ولبنان.

بعدها استقلت الذخائر الطائرة مع الوفد المرافق الاب قزي والاخت راغدة انطون والزميل عبدو الحلو نحو هيوستن حيث استقبلت في كنيسة سيدة الارز من قبل كاهن الرعية المرسل اللبناني الاب ميلاد ياغي ومساعده الاب بيار خوري والاب شارل خشان واكثر من 500 شخص حضروا القداس.

واشار الاب قزي في عظته الى عدد من الشفاءات التي حصلت بواسطة القديسة رفقا والى ما ترمز اليه الام رفقا مع الام اللبنانيين.

بدوره لفت الاب خوري الى "ان رفقا التي حملت الالم كانت تدرك انها ستصل الى قلب الله وان من يعيش الالم لا سيما اللبنانييون يجب ان يتحملوا وان يرفعوا الصلاة الى الله حتى يوصلهم الى بر الامان والطمأنينة". وسأل: لماذا نحن اليوم هنا؟ هل لنشاهد الذخائر؟ ام لنتمثل بحياة القديسة رفقا".

وبقيت الذخائر حتى منتصف الليل في الكنيسة ليتبارك منها المؤمنون وتحدثت احداهن عن انها قد زارت طبيب القلب قبل ايام وطلب منها اجراء عملية قلب مفتوح وعندما ادركت ان ذخائر القديسة رفقا ستزور هوستن رفعت الصلاة واليوم زارت الطبيب ليؤكد لها انها لن تخضع للجراحة ولم تعد بحاجة لها.

يذكر ان ذخائر القديسة رفقا وقبل ان تغادر هيوستن الى سان انطونيو والى كنيسة مار جرجس صباح الثلاثاء تبارك منها المؤمنون ايضا واحتفل بالقداس الالهي.
 

  • شارك الخبر