hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

اعتصام لطلاب الحقوق الفرع 5 احتجاجا على رفض فتح صفوف الـ m2

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 12:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقفل طلاب كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية الفرع الخامس في صيدا، البوابات المؤدية الى قاعات التدريس بعدما علقوا عليها شعارات تؤكد على مطالبهم التي بدأوا التحركات من اجلها منذ حوالي الاسبوع احتجاجا على رفض رئاسة الجامعة فتح صفوف ال m2 دراسات عليا داخل الفرع في صيدا وحصرها في بيروت.

واعتصم الطلاب داخل باحة الكلية حاملين اللافتات المندده بقرارات رئاسة الجامعة ومهددين بالتصعيد وتنفيذ الاعتصامات اليوميه وصولا الى اغلاق الجامعة في حال لم يتوصل مجلس ادارة الجامعة الذي سيجتمع اليوم لحل هذه القضية.

وتحدث ربيع شميساني باسم الطلاب الذي اكد "ان لا مبرر قانوني او اداري لعدم فتح الm2"، مشيراالى "ان عدم الاستحابة لمطالب الطلاب هو منع طلاب الجنوب واقليم الخروب من متابعة دراساتهم العليا"، متسائلا :"كيف يمكن لاساتذة مساعدين التدريس في الفرع الاول والثاني في جل الديب في الماستر 2 ولا يستطيع ان يقوم بذلك في الفروع الاخرى".

ولفت الى "ان التحركات لا تستهدف احد ولا علاقة لها بالسياسة او السياسيين".

واكد رئيس مجلس فرع الطلاب محمد حسن "ان ما تسوغه ادارة الجامعة من مبررات مالية وتربويه وعدم القدرة على تطبيق المعايير الاكاديمية، وغياب العدد الكافي وغيرها هي غير صحيحه على الاطلاق مشددا على متابعة التحركات حتى النهاية لتحقيق المطالب".

واعتبر علي زبيب باسم طلاب الm1 "ان ما تمارسه ادارة الجامعة في صيدا بحق الطلاب الجنوبيين الذين فاق عددهم 90 طالبا، هو ظلم متعمد لا تفسير له سوى حرمان الطلاب من متابعة دراستهم لافتا ان طلاب الجنوب من اكفئ الفروع".
 

  • شارك الخبر