hit counter script

أخبار محليّة

دو فريج ترأس طاولة مستديرة حول تحديث الصفقات العمومية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 10:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية نبيل دو فريج طاولة مستديرة حول تحديث الصفقات العمومية في حضور رئيس قسم التعاون لدى بعثة الاتحاد الأوروبي ألكسيس لوبير ورئيس اللجنة النيابية للاقتصاد والتجارة والصناعة الأستاذ جان اوغاسابيان بالاضافة الى ممثلين عن مختلف الادارات والمؤسسات العامة المعنية.

ونظمت الطاولة المستديرة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومنظمة "سيغما".

واعتبر الوزير دو فريج أن "للصفقات العمومية: تشريعا وتنظيما وتخطيطا وتنفيذا، أهمية كبرى في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمناطقية والبيئية". أضاف: "نجتمع اليوم حول طاولة مستديرة لنطرح موضوعا محددا وهو لامركزية إجراءات الصفقات العمومية وندرسه من جوانبه كافة، أملا في الوصول إلى توافق حول توجهات مشروع القانون لهذه الناحية، على أن يسهم ذلك أيضا في تحريك عجلة دراسة القانون في المجلس النيابي لإقراره".

واعتبر أن "أهم جانب من جوانب التطوير في الإطار المؤسسي في هذا المشروع هو اعتماد اللامركزية في تنفيذ الصفقات العمومية، وحيث أن القانون الحالي يفرض على الإدارات الرجوع إلى إدارة المناقصات لتنفيذ عمليات تلزيم الصفقات التي تتخطى عتبة المئة مليون ليرة لبنانية".

وتحدث كل من السيد ألكسيس لوبير من بعثة الاتحاد الأوروبي والسيدة اريكا بوزاي من منظمة "سيغما" شارحين أهداف الطاولة المستديرة ومدى أهميتها للادارات والمؤسسات العامة، ولفتا إلى أن هذا النشاط يأتي في إطار دعم مستمر وتعاون مشترك بين مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية والاتحاد الأوروبي ومنظمة "سيغما".

من جهته، قدم رئيس فريق التوريد في مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية يوسف سعد عرضا تقنيا لأهم جوانب الإصلاح في قانون الصفقات العمومية في لبنان.

كما قدم بيتر تريبت وبيدر بلومبرغ من منظمة "سيغما" عرضين عن تنظيم الصفقات العمومية على أساس مقاربة اللامركزية والصفقات العمومية اللامركزية.
وتلا العروض نقاش مفتوح تناول موضوع اللقاء.
 

  • شارك الخبر