hit counter script

أخبار محليّة

مجلس الوزراء سيقر تصور لجنة النازحين الوزارية للتعاطي مع هذا الملف

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 07:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وصفت مصادر وزارية القرارات المتعلقة بالنازحين السوريين والتي إتخذتها اللجنة الوزارية لشؤون النازحين التي اجتمعت في السراي الكبير برئاسة الرئيس تمام سلام، وصفتها بأنها بمثابة خارطة طريق يسير عليها لبنان داخلياً وفي المحافل العربية والدولية للتعامل مع هذا الملف المعقد بابعاده وجوانبه كافة السياسية والانسانية والامنية، بما في ذلك عبء الكلفة الاقتصادية والمالية.

وأوضحت المصادر لصحيفة “اللواء” أن هناك إتجاهين سيتم التعاطي من خلالهما مع هذا الموضوع: الاول ويقضي بمنع عبور نازحين جدد باستثناء الحالات الانسانية النادرة والواضحة، والثاني انقاص عدد النازحين الحاليين وتوفير ما يلزم لاعادتهم الى بلادهم، او التعاطي الايجابي مع رغبات دولية باستيعاب اعداد كبيرة منهم على اراضيها، وهذا ما سيطرح في المؤتمر الدولي الذي سيعقد في برلين بعد اسبوع.

واكدت المصادر الوزارية ان مجلس الوزراء سيقر تصور اللجنة مع ادخال بعض التعديلات اذا اقتضى الامر، مع الاشارة الى ان هذا الملف مفصول عن عمليات الدهم التي تقوم بها عناصر الجيش والقوى الامنية الاخرى لمناطق التجمع ومخيمات النازحين في ضوء معلومات عن اندساس مشتبه بها او انتمائها للجماعات المسلحة.

واكدت المصادر ان ملف النزوح السوري اصبح من غير المجدي تأخير بته، داعية الى انهاء هذا الملف من باب التضامن الحكومي، لا سيما بعد استبعاد موضوع اقامة المخيمات للنازحين.

  • شارك الخبر