hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

قزي: في مجلس الامن 5 فيتوات وفي حكومتنا 24 فيتو

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 07:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كشف وزير العمل سجعان قزي ان وزراء حزب الكتائب، يشعرون بانهم تحولوا الى شهود زور،لافتا الى ان الخلافات الدائمة تؤدّي الى تعطيل النقاش وتجميد جدول الأعمال، ورفع الجلسات قبل انتهائها.

واعترف قزي في حديث لصحيفة "السفير" بأن رئيس الحكومة تمام سلام يتحمّل عبئا كبيرا، ويستوعب الجميع من أجل منع الانفجار المحتمل داخل الحكومة، لكن سياسة إرجاء المشاريع هي سياسة فاشلة، معتبرا ان هذا الإرجاء يطال أمورا حياتية ومصيرية مهمّة كإقرار مشاريع الهاتف والمياه وشقّ الطرقات وإقرار الموازنات وفتح الاعتمادات والنفايات.

وقال قزي:" لا نملك القرار لبدء مفاوضات مع شركة تنظيفات، ولا التفاوض مع دول أجنبية من أجل ردّ الخطر الإرهابي عن لبنان"،مضيفا:"في مجلس الامن هناك يوجد خمسة فيتوات أما في حكومتنا فيوجد 24 فيتو! تمام سلام يحاول ضبط اللعب، لكنه لا يستطيع قلب الطاولة، كون هذه الحكومة بحاجة الى رئيس حَكم، وليس الى رئيس يستخدم أسلوب الغطرسة في التعامل مع واقع صعب... بكل بساطة هو يحاول تجنّب الانفجار الكبير".

وفي سياق آخر كشف قزي أن ورقة اللاجئين السوريين ستصبح "ورقة مرجعية للدولة اللبنانية" سيحملها رئيس مجلس الوزراء تمّام سلام الى مؤتمر برلين الاسبوع المقبل والمخصص لموضوع اللاجئين السوريين.

وأكد قزي ، لصحيفة "النهار" ، أنه ستتعامل على أساس هذه الورقة كل أجهزة الدولة من الآن فصاعداً مع ملف اللجوء السوري.
 

  • شارك الخبر