hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

قيادي في المستقبل: الواقع الامني خصوصا في الشمال والبقاع في الثلاجة

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 06:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إعتبر قيادي شمالي في “تيار المستقبل” أن العلاقات الايرانيةـ السعودية في مرحلة سيئة للغاية، مما ينذر باستمرار الافق المسدود لبنانيا واقليميا وباحتمال تصاعد التوتر والمواجهة.

وأشار لصحيفة “الأنباء” الكويتية إلى أن الحرب الدائرة في العراق طويلة وان الواقع السوري سيبقى على ما هو عليه، الا اذا استجاب الغرب لمطالب تركيا عندها ستنقلب الاوضاع رأسا على عقب.

أما في لبنان، فرأى القيادي في “المستقبل” أن الشلل مستمر، لافتاً الى قرب التمديد لمجلس النواب عامين و7 اشهر، وان الفراغ الرئاسي طويل، نافيا نية “قوى 14 آذار “الاعلان عن مرشح توافقي قبل ان يبدي العماد ميشال عون استعداده للانسحاب، وهو اصلا لم يترشح علنا.

 وفي سياق آخر، إعتبر أن الواقع الامني خصوصا في الشمال والبقاع في الثلاجة، لكنه متحرك ومضطرب، بمعنى ان ما يحصل سيستمر سواء على الحدود او في هذه المنطقة او تلك، لكن اللبنانيين سيبقون الى جانب الدولة والشرعية والمؤسسات الامنية والجيش.

وأكد أنه لا بيئة حاضنة للارهاب في طرابلس ولا في الشمال ولا في البقاع ولا في اي منطقة لبنانية مع ان الارهابيين يعملون بكل قواهم للتغلغل في سائر المناطق اللبنانية.

ولفت القيادي المستقبلي الى ان مفتي الشمال مالك الشعار يلعب دورا مهما في تهدئة الامور والاوضاع والنفوس، وهو ما سيظهر مجددا في المؤتمر المسيحيـ الاسلامي الذي سيرعاه الشعار في طرابلس في 25 الجاري.

ويختم القيادي المستقبلي بان الاوضاع اللبنانية رهن التطورات الخارجية، معربا عن اسفه لأن “قوى 8 آذار” ماشت الاجندة الاقليمية بدءا من تعطيل الاستحقاق الرئاسي.

  • شارك الخبر