hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مينغاريللي في بيروت الخميس لتأكيد التزام الاتحاد الأوروبي امن لبنان

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 17:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلنت البعثية الاعلامية في الاتحاد الاوروبي في يان اليوم، ان "مدير قسم شمال إفريقيا والشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية وإيران والعراق في جهاز العمل الخارجي الأوروبي في الاتحاد الأوروبي هوغ مينغاريللي، سيزور لبنان بين 20 و22 تشرين الأول الجاري لمناسبة انعقاد اللجنة الفرعية للاتحاد الأوروبي ولبنان المعنية بحقوق الإنسان والحوكمة والديمقراطية في إطار السياسة الأوروبية للجوار.

ويلتقي مينغاريللي رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، وزير الخارجية جبران باسيل، وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط".

وسوف يجدد مينغاريللي، بحسب بيان للاتحاد، "تاكيد التزام الاتحاد الأوروبي حيال لبنان في سعيه إلى الحفاظ على أمنه واستقراره وتحسين أوضاعه الاقتصادية والاجتماعية".

واشار البيان الى ان "مينغاريللي سيترأس في 21 الجاري، عن الجانب الأوروبي، اللجنة الفرعية للاتحاد الأوروبي ولبنان المعنية بحقوق الإنسان والحوكمة والديمقراطية، والتي تعقد في سياق الحوار السياسي والتعاون القائمين بين الاتحاد الأوروبي ولبنان في إطار السياسة الأوروبية للجوار. وتهدف اللجان الفرعية إلى المضي قدما في تنفيذ الإصلاحات التي تم الاتفاق عليها في خطة العمل الخاصة بالاتحاد الأوروبي ولبنان".
 

  • شارك الخبر