hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الروتاري كرم عبد المولى الصلح لمسيرته في النادي وفي الحقلين الانساني والدبلوماسي

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 17:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرم محافظ المنطقة الروتارية 2452 خليل الشريف السفير عبد المولى الصلح تقديرا لمسيرته في الحقلين الانساني والدبلوماسي وفي الروتاري كونه العضو الأقدم الفاعل الذي لا يزال في روتاري صيدا، بحفل عشاء في فندق "هيلتون حبتور" - سن الفيل، في ختام المؤتمر العام حول العضوية لأندية المنطقة الروتارية.

حضر التكريم المحافظ الجديد للمنطقة الروتارية مصطفى ناصر الدين ورئيس نادي روتاري صيدا هشام الأسعد وعدد من المحافظين السابقين ورؤساء اندية الروتاري في لبنان.

بداية، تحدث المحافظ السابق للروتاري فريد جبران قدم فيها المحتفى به فقال: "شغفه بالعمل الانساني جعله يتخطى الحدود اللبنانية ليشارك في مؤتمرات وفي بلدان اخرى قد تعاني جزءا مما نعانيه نحن في لبنان. عرفته في جمعيات انسانية اخرى وتعاونا معه، على هدوئه ورصانته وعقلانيته لم تكن امامه صعوبة ما لحل اي مشكلة او اية معضلة. استطاع بكل ما يملك من قدرة على التعاطي وعلى الاستيعاب وفهم الآخر ان يتغلب على كل الصعوبات. الدبلوماسية لم تدفعه الى التخلي عن تواضعه، وعمله مع مسؤولين كبار في لبنان وفي الأمم المتحدة وفي بلدان اخرى لم يحولوا جميعا دون ان يحافظ على صداقته وعلى محبته لبلده وموطنه ولجنوبه".

أضاف: "عبد المولى لهذا كله بإسم محافظ المنطقة وباسم اللجنة المنظمة لهذا اللقاء حول العضوية في الروتاري، نقول لك إننا فخورون بك وبإمثالك الروتاريين الذين نعتز بهم ونرفع رأسنا بصداقتهم، ونشد على ايديهم لنبقى نحن في لبنان قبل ان نكون في المنطقة 2452 عنصرا عاملا وفاعلا من اجل السلام والحوار ومن اجل الآخر، ومن اجل شذب كل ما يعيق تقدم مجتمعنا، ولعل الطائفية والمذهبية في اولها، فنحن من الجنوب الى الشمال الى كل لبنان نؤمن بأمر بالانسان وبلبنان".

ثم قدم الشريف واللجنة المنظمة للمؤتمر الدرع التكريمية للصلح الذي القى كلمة شكر فيها نادي روتاري صيدا، وقال: "هذه الدرع التي اعطيت اياها، أقدمها لكل زميلة وزميل من نادي روتاري صيدا لمحبتهم ودعمهم".

يذكر ان الصلح انتسب الى نادي روتاري صيدا عام 1965 وانتخب رئيسا له في عام 1972، واعيد انتخابه مرة أخرى في عام 2000. وهو لا يزال يتابع دوره كعضو دائم في النادي وفي الروتاري العالمي.

وكان مؤتمر العضوية لأندية الروتاري انعقد برعاية الوزير السابق زياد بارود في فندق "هيلتون حبتور"، في حضور الشريف والمحافظين السابقين وحشد من الروتاريين من لبنان والأردن والبحرين وقبرص. وشارك نادي روتاري صيدا في المؤتمر بوفد ترأسته دانيا الصلح، وحاضرت الرئيسة السابقة للنادي بانة كلش قبرصلي في إحدى جلسات المؤتمر حيث شددت على "أهمية اشراك وانتساب الجيل الصاعد في الروتاري لما يعود به ذلك من تأثير ايجابي على النادي والمجتمع.
 

  • شارك الخبر