hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

رئيس حزب الاتحاد السرياني: مصرون على البقاء في ارضنا مهد حضارتنا

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 17:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أقامت الفضائية السريانية Suroyo TV في السويد عشاءها السنوي العاشر، والقى رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي ابراهيم مراد كلمة خلال العشاء قال فيها: "اننا كشعب سرياني تواقون دائما للحرية والعدالة والمساواة واوفياء ابدا لأوطاننا ونضع كل قدراتنا من اجل تطويرها، ولكننا نتعرض دائما على مر العصور للمجازر والقتل والاضطهاد والغبن والتهميش لأن العقلية الحاكمة في الشرق الاوسط هي دائما اما عقلية ديكتاتورية إلغائية وإما عقلية متطرفة ارهابية".

أضاف: "آن الاوان لأن نكسر هذه العقلية وان نستبدلها بما فيه خير الشعوب. وفي سوريا الآن لدينا الادارة الذاتية المشتركة في محافظة الحسكة التي شكلناها مع حلفائنا من اكراد وعرب وهي نموذج للديقراطية والعدالة والعيش المشترك الحقيقي واصبح لنا المجلس العسكري السرياني الذي يدافع عن شرفنا وحقوقنا وبقائنا في ارضنا التاريخية ويكسر يد التطرف والديكتاتورية التي تحاول المس بنا كما في السابق".

وتابع: "وفي العراق، مصرون بعد التهجير والقتل والتآمر على مطلبنا بمنطقة حكم ذاتي في سهل نينوى ضمن حماية دولية اما في لبنان الذي قدمنا في سبيل عزته وكرامته وسيادته واستقلاله 1100 شهيد ما زلنا نسمى اقليات وما زلنا مهمشين ويتم التعاطي معنا بفوقية حتى من بعض حلفائنا".

ولفت مراد الى أن "الدولة تنهار، لا رئيس للجمهورية، مجلس نيابي ممدد وسيمدد له، ميليشيات تتحكم بقرار السلم والحرب وتضع يدها على كافة مقدرات الدولة للاستيلاء الكامل عليها"، وقال: "اما في اوروبا وخصوصا في السويد، الدولة التي اتيناها لاجئين ننعم اليوم بحقوق كاملة من دون تمييز وللمرة الثانية يفوز خمسة من ابناء شعبنا السرياني في البرلمان الاوروبي ولنا وزراء ومحطات فضائية واندية واحزاب ولكننا غرباء بالرغم من كل هذا النعيم".

وختم: "اننا بالرغم من كل الظروف السيئة والمأسوية فنحن مصرون على البقاء في ارضنا التاريخية مهد الحضارة السريانية ومهد المسيح". 

  • شارك الخبر