hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

اندريس شابا: الوضع جنوبا مستقر ولا يستدعي القلق

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 15:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إلتقى قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال الاسباني اندريس شابا اعلاميي منطقتي مرجعيون وحاصبيا في مقر الكتيبة في ابل السقي، في حضور ضابط الاعلام المقدم خيسوس لييال وعدد من ضباط الكتيبة.

وأثنى شابا على دور الاعلاميين الذين "يقومون بمهمة الوسيط بين اليونيفيل وابناء المنطقة للتعريف بما تقوم به عناصر اليونيفيل خلال مهمتها".

وردا على أسئلة الصحافيين حول مدى تأثير ما يجري في سوريا على الوضع في جنوب لبنان قال: "نلتقي دوريا مع الجيش اللبناني للتنسيق والتعاون والاستفسار عن الوضع شمال منطقة الليطاني. واضح ان ما يحصل في سوريا والعراق ينعكس على الوضع اللبناني، لذا نرى ان ما يقوم به الجيش اللبناني في هذا الصدد مهم جدا، حتى ان المجتمع الدولي معني بما يحصل ويدعم لبنان. ارى ان الوضع الحالي في الجنوب مستقر ولا يستدعي القلق كما يتصور البعض. ففي منطقة شبعا التي زرتها مرارا واطلعت على الوضع فيها، الجيش ممسك بزمام الامور كذلك السلطات المحلية، وهذا ما يقلل من نسبة المخاطرت، اضافة الى ان قرب فصل الشتاء وهطول الثلوج سيساهم في خفض نسبة التوترات الحدودية في كل المنطقة ليس فقط في شبعا".

وعما قد تكون ردة فعل اليونيفيل اذا ما تمكنت الجهات المتطرفة من دخول المنطقة قال: "بحسب القرار 1701 فإن اليونيفيل تراقب وقف الاعمال العدائية وتساعد الجيش اللبناني وتدعمه، هذه مهمتنا وسنستمر في أدائها".

واستبعد شابا "ان يكون لمشاركة اسبانيا في تدريب الجيش العراقي اي ترددات سلبية على وجودها في لبنان"، وقال: "انه قرار رسمي نتيجة لدراسات ومشاورات وتأكيد على التزامها في المهمات الدولية، ولا اعتقد ان لذلك تأثيرا على مشاركتها في القرار 17011".

  • شارك الخبر